jo24_banner
jo24_banner

اليوم الاكثر دموية على غزة..100 شهيد.. والشجاعية تزف العشرات

اليوم الاكثر دموية على غزة..100 شهيد.. والشجاعية تزف العشرات
جو 24 : تتقدم الساعات والشجاعية ما زالت تزف الشهداء الطفل تلو الاخر ليتبعه العجوز والشباب والنساء بمعنى ان الشجاعية لم تقصّر بالتقديم وبذلت اليوم الغالي والنفيس .

البحث واخراج الجثث مستمر والبعض الاخر ما زال تحت الانقاض مشاهد دماء قتل خراب دمار وكأن عاصفة من اعلى الدرجات حطت بالشجاعية اثارت فيها العبث والخرب والدمار ورحلت.

مستشفيات غزة لم تعد تستطيع التحمل فالامور زادت كثيرا فوق طاقتها والجرى بالمئات والشهداء الى مثواهم الاخير فلا حاجة للفحص فالصور ابلغ من سماعات الطبيب.


من جانبه قال الناطق باسم وزارة الصحة بقطاع غزة د. اشرف القدرة، إن عدد الشهداء في اليوم الثالث عشر بلغ 88 شهيدا منهم 62 في حي الشجاعية، وهو اليوم الاكثر دموية منذ بدء العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء الاجمالي منذ بداية العدوان إلى 425 شهيدا منهم 112 طفلا و41 من النساء و25 مسنا.

وأضاف القدرة أن عدد الجرحى منذ بداية العدوان بلغ 3008 جريحا، منهم 904 من الاطفال، 533 من النساء، 25 من المسنين.

ومع دخول التهدئة الانسانية حيز التنفيذ، بدأت الطواقم الطبية انتشال عشرات الجثث والاصابات من تحت الانقاض.

بدوره قال أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي للجزيرة إن عدد الشهداء بحي الشجاعية قد يتجاوز المائة، مؤكدا أن جثث الشهداء مقطعة وصارت أشلاء.

وأعلن أن الاحتلال لا يحارب مقاتلي المقاومة، بل يستهدف النساء والأطفال والشيوخ بغرض رفع عدد الضحايا، وأعلن أن الاحتلال يقصف المنطقة منذ السابعة من مساء السبت حتى ظهر الأحد بمعدل يتراوح بين ثلاث وأربع قذائف كل دقيقة.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مجزرة الشجاعية جريمة حرب لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأنها لن تسمح للاحتلال بأن تطأ قدمه أرض غزة. كما أعلنت أن إسرائيل رفضت طلب لجنة الصليب الأحمر تنفيذ هدنة لثلاث ساعات لسحب الجثث من الشجاعية.

في السياق قالت الناطقة الإعلامية باسم الصليب الأحمر نادية الدبسي إن هناك حاجة لتأمين سريع لحركة سيارات الإسعاف، وذكرت الأطراف أن هناك قوانين للحرب تفرض احترام المدنيين.

وذكر مسؤولو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) أنهم فتحوا مخازن الوكالة لتقديم المساعدات الموجودة للعدد الكبير من الجرحى والنازحين، ودعوا المجتمع الدولي للمسارعة إلى تقديم المساعدات الضرورية لتفادي كارثة إنسانية محققة. وطالبت الوكالة بتوفير 60 مليون دولار فورا لتوفير دعم عاجل لسكان القطاع.


تابعو الأردن 24 على google news