2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جدول اجتماعات لانهاء اضراب "ميناء العقبة" نهائيا

جدول اجتماعات لانهاء اضراب  ميناء العقبة نهائيا
جو 24 : محمود الشمايلة-اكد رئيس اللجنة النقابية لعمال ميناء العقبة ابراهيم ايوب اليوم الاحد عقدت اول جلسة حوارية في اطار انهاء اضراب عمال ميناء العقبة بشكل كامل.

واوضح ايوب في اتصاله مع JO24 ان الاجتماع الذي تم بحضور المدير التنفيذي للشركة اقر عقد سلسلة من الاجتماعات بين الطرفين اولها سيكون يوم الثلاثاء.

وقال ايوب ان الاتفاقية التي تم التوقيع عليها هي اتفاقية مبدئية وكانت لتجاوز الخسائر الفادحة التي من الممكن ان تصيب الاقتصاد الاردني .

وبين ايوب انه تم توقيع اتفاقية ايضا مع مجلس ادارة الشركة واللجنة النقابية بحيث لا يتعرض اي عامل من العمال الذين شاركوا في الاضراب لأي مسائلة قانونية او مس بحقوقهم على حد قوله.

وقضت الاتفاقية الاولية التي اشار اليها ايوب بتعليق الاضراب فورا وقيام اللجنة النقابية بالايعاز لجميع العاملين في الميناء بالالتزام والعودة الى اعمالهم والمباشرة في التشغيل حسب الاصول،مع التاكيد على ما تم الاتفاق عليه بخصوص مطالب اللجنة حيال المفاوضات السابقة وحسب محاضر الاجتماعات المتفق عليها وابقاء نظام التشغيل للاليات الثقيلة حسب الاتفاقية الجماعية السابقة دون تغيير.

كما تم الاتفاق على زيادة علاوة السكن لتصبح 200 دينار عوضا عن 175 دينارا وتوفير نظام تامين صحي للمتقاعدين وزوجاتهم لمدة اربع سنوات، وعدم اتخاذ اي اجراءات تاديبية داخلية بحق المضربين.

ووقع على الاتفاقية اعضاء اللجنة النقابية لميناء حاويات العقبة بحضور ممثلي النقابة العامة للعاملين ومفوض الايرادات والجمارك في سلطة العقبة الخاصة صالج نجادات والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ونائب الرئيس التنفيذي بشار ابو رمان وعضو مجلس ادارة ميناء الحاويات والمدير التنفيذي للمشاريع رشاد طوقان ومدير العمليات التنفيذية في شركة ميناء الحاويات خليل ابو الهوى وروبرت سنو.
تابعو الأردن 24 على google news