jo24_banner
jo24_banner

الاف الاسر من حي الشجاعية تبيت ليلتها خارج بيوتها

الاف الاسر من حي الشجاعية تبيت ليلتها خارج بيوتها
جو 24 : الاف الاسر من احياء الشجاعية والتفاح شرق غزة انضمت الى الاف اخرى من مناطق اخرى في قطاع غزة في اللجوء الى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا بعد ان اجبرها الاحتلال تحت وقع المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق اسر بأكملها وخاصة في حي الشجاعية.

وتمكنت طواقم الاسعاف ومواطنين من اخلاء عشرات الشهداء والجرحى من تحت ركام المنازل التي استهدفتها مئات القذائف التي اطلقها الاحتلال على مدار ساعات فجر اليوم .

واضطرت عائلات تفتقد الى ابسط شروط الحماية في منازلها للاختباء في احدى الغرف بمنازلها او الخروج الى الشوارع من اجل الوصول بجرحاها واطفالها الى مأوى يحميها وسط قصف هو الاعنف.

ويروي صحفيون تمكنوا من مرافقة سيارة الاسعاف الى صور صادمة لشهداء تهدمت منازل عليهم او في شوارع اثناء محاولتهم الوصول الى مأوى.

وخرج اطفال ونساء وشيوخ تركت وراءها كل شيء الا ما حملته من قصص موت وذعر لتخرج الى الشوارع والحدائق العامة في انتظار مأوي يحميها الى ان تتوقف الة القتل الاسرائيلي عن قصفهم.

وتشير أرقام وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن عدد من استشهدوا وتم اجلاؤهم من حي الشجاعية وصل إلى 60 شهيدا وما يزيد عن 220 جريحا ما يزيد عن نصفهم من النساء والأطفال ولازل هناك تحت الأنقاض ولم تتمكن الطواقم الطبية من اخلائهم.

وتضاعفت أعداد المهجرين قسرياً لتتجاوز أعدادهم مائتي ألف حيث بلغ عدد من لجئوا لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين حتى ظهر اليوم (62.000) انسان، بالإضافة إلى عشرات الالاف ممن لجأوا للمدارس الحكومية وعشرات آلاف لجأوا لمنازل أقاربهم، في ظل انقطاع الكهرباء والمياه عن معظم المناطق في قطاع غزة لحوالي 20 ساعة متواصلة يومياً، الأمر الذي يفاقم من المعاناة الإنسانية.

واكد مركز الميزان لحقوق الانسان على أن ما تقوم به قوات الاحتلال هي جرائم حرب تستوجب ملاحقة من يقترفها ومن يأمر بارتكابها.

وطالب مركز الميزان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان وحماية المدنيين كجزء أصيل من واجبه القانوني بموجب القانون الدولي، ويجدد دعوته لشعوب العالم والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني والمحبين للعدالة والسلام بتكثيف حراكهم الشعبي سلمياً للتضامن مع محنة المدنيين في قطاع غزة والضغط على حكوماتهم للتحرك العاجل لوقف العدوان. بترا
تابعو الأردن 24 على google news