2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ماليزيا تعلن تشكيل فريق تحقيق دولي في سقوط الطائرة الماليزية في أوكرانيا

ماليزيا تعلن تشكيل فريق تحقيق دولي في سقوط الطائرة الماليزية في أوكرانيا
جو 24 : أعلنت الحكومة الماليزية اليوم الاثنين، عن تشكيل فريق دولي مشترك يضم مسؤولين من ماليزيا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة للتحقيق في حادثة سقوط الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلتها رقم (إم إتش 17) شرق أوكرانيا.

وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي في بيان صحفي اليوم، ان بلاده تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع في موقع الحادث، مضيفا ان الحكومة الاوكرانية أبلغت فريق التحقيق ان الموقع يخضع كليا لسيطرة المجموعات الانفصالية ولا تستطيع ان تضمن سلامة الفريق الدولي.

وبين "لاي" أن عددا من المجموعات الانفصالية تسيطر على منطقة حطام الطائرة وما حولها ولا توجد قيادة أو تسلسل قيادي واضح لتلك المجموعات، مطالبا بالسماح للمحققين وعمال البحث والإنقاذ بالوصول الفوري ودون عوائق إلى موقع سقوط الطائرة وضمان سلامتهم.

وطالب بالسماح بانتشال وتحديد هوية وإعادة جميع جثث ركاب الطائرة موضحا أن الجهة الدولية الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى موقع التحطم هي منظمة الأمن والتعاون الأوروبية "وإن كان ذلك لم يتم بشكل كامل".

يذكر ان طائرة الخطوط الماليزية تحطمت في شرق أوكرانيا بينما كانت في طريقها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور وعلى متنها 298 شخصا لقوا مصرعهم جميعا في واحدة من أسوأ الكوارث في تاريخ الطيران المدني.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير