jo24_banner
jo24_banner

السعودية تدفع غرامات مالية عن سجنائها بالأردن

السعودية تدفع غرامات مالية عن سجنائها بالأردن
جو 24 : ذكرت وسائل اعلام سعدوية اليوم الاثنين ان سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن صرفت خلال ثمانية أشهر من هذا العام ما يقارب 50 ألف دينار أردني (250 ألف ريال سعودي) كغرامات مالية لخروج سجناء سعوديين من السجون الأردنية.

وأكد مدير الدائرة الإعلامية بالسفارة محمد عايد البلوي في تصريحات صحفية أن الغرامات التي تقدم عند الإفراج عن السجين عادة تتراوح ما بين (2600) إلى (5600) دينار أردني، كما أن السفارة تصرف عند الإفراج عن المسجون في قضية مخدرات غرامة قدرها (5360) دينار أردني.

وأفاد أن عدد السجناء السعوديين في الأردن يصل إلى (59) سجيناً ما بين محكوم وموقوف، والعدد يتغير بين فترة وأخرى بالزيادة أو النقصان، مشيراً إلى أن السفارة تتابع أوضاع المساجين، وتتواصل معهم، وأيضاً يتابع مكتب المحاماة الإجراءات القانونية الخاصة بقضاياهم.

ونوه البلوي بأن سفير خادم الحرمين الشريفين بالأردن قام بزيارة السجناء مؤخراً، للاطمئنان والوقوف على أوضاعهم، والاستماع لمطالبهم، وما يواجهونه من صعوبات التي حلها بالتعاون مع المسؤولين في السجن، مبيناً أنه تم الرفع بطلباتهم الأخرى مثل نقلهم لسجون المملكة، كما أن هناك مندوبا للسفارة يزورهم شهرياً لتفقد أحوالهم.
تابعو الأردن 24 على google news