jo24_banner
jo24_banner

ابو دية: بادرة حسن نية مع لجنة معان النيابية.. ملف أشقائي مقابل القيود الأمنية

ابو دية: بادرة حسن نية مع لجنة معان النيابية.. ملف أشقائي مقابل القيود الأمنية
جو 24 : قاسم الخطيب - أكد الشيخ قاسم ابو دية الفناطسة شقيق المتوفين عيسى وبدر ابو دية الفناطسة الذين قتلوا برصاص الأجهزة الأمنية خلال أحداث الراشدية وأحداث معان انه على استعداد لطي ملف اشقائه الذين قتلوا وشقيقه الثالث فرج والذي اصيب على ايدي قوات الدرك في معان ويرقد على سرير الشفاء بعد ان اجمع الاطباء في تقاريرهم على ان حالته الصحية بعد ان اصيب بشلل نصفي سيئة ونحن نعتبره في تعداد الموتى.

وقال اننا نرحب بمبادرة اللجنة النيابية التي اخذت على عاتقها حل قضية معان بجميع جوانبها، وأضاف "من خلال تصريحات رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة فنحن على الاستعداد للتعاون مع هذه اللجنة لتحيق هدفها الذي يصب في خدمة ومصلحة وطننا الاردني الذي نفدتيه بالغالي والنفيس اذا كانت النوايا صادقة".

وأضاف "اننا كعائلة لم تعش اي اسرة اردنية من شمال الوطن الى جنوبه مأساتنا التي نعيشها ولم نرَ لها مثيلا إلا في غزة الصامدة، على استعداد تام لقبول حل هذه القضية والتنازل عن حقوقنا العشائرية والقضائية والحكومية ودفن جثة شقيقنا التي ما زالت موجودة في ثلاجات الموتى منذ اكثر من 130 يوم اذا كان هناك تنازل من الحكومة عن قيود الأشقاء الامنية والتي اجبرتهم الاجهزة الامنية على ارتكابها بعد هذه المجزرة التي وقعت بحقنا لأننا مواطنون اردنيون منتمون لديننا ووطننا وعروبتنا والتي أولتنا الاجهزة الامنية الى الخروج عن طريق الصواب وجعلتنا مطلوبين امنين".

وحذّر ابو دية من حمل عائلته على فعل أمور خارجة عن ارادتهم نتيجة الضغوط النفسية التي تعيشها "بعد فقدان الوالدة نظرها بسبب البكاء وارتفاع نسبة السكر بالدم حتى أصبح الأشقاء يتصرفون دون وعي أو تفكير كثير.

وعبّر أبو دية عن أمله بنجاح مبادرة مجلس النواب في ظل مساعي رئيسه عاطف الطراونة وتحركاته الجادة، مؤكدا على ان حل هذه القضية يصب في خدمة الوطن وامنه واستقراره.
تابعو الأردن 24 على google news