jo24_banner
jo24_banner

العراق يعلن اسماء مطلوبين في الاردن ويطالب عمان تسليمهم رسميا "اسماء"

العراق يعلن اسماء مطلوبين في الاردن ويطالب عمان تسليمهم رسميا اسماء
جو 24 :

اعلنت السلطات الامنية العراقية، الثلاثاء، عن عدد من اسماء المطلوبين للسلطة القضائية متهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، وهم موجودون الآن في الاردن، مطالبة الاخيرة بتسليمهم لكي يقدموا الى المحاكم ويحاسبوا على ما اقترفوه بحق العراقيين.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة قاسم عطا في مؤتمر صحفي عقده اليوم ، إن "ناصر الجنابي وحارث الضاري وبشار الفيضي وحسن البزاز هم مطلوبون وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".

وطالب عطا "الجانب الاردني بتسليم هؤلاء المطلوبين الى القضاء العراقي لكي يحاكموا وينالوا جزاءهم العادل"، مشيراً الى ان العراق سيلجأ الى الشرطة الدولية "الانتربول" لالقاء القبض على هؤلاء المطلوبين في حال رفضت عمان تسليمهم.


واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير العراقي في عمان جواد مهدي عباس على خلفية مؤتمر المعارضة العراقية الذي سمحت السلطات الأردنية بإقامته على أراضي المملكة.

وأعلنت الحكومة العراقية  السبت أنها "تتوقع توضيحاً من السلطات الأردنية".

وكان مصدر دبلوماسي رفيع المستوى صرح في وقت سابق لـJO24 أن الأردن "يكتفي بما صدر عن الحكومة من تصريحات أول من أمس، حول استدعاء بغداد لسفيرها في عمان للتشاور".



وقال المصدر  أنه "في حال تسلمنا طلب التوضيح رسميا من العراق للأردن، فسيتم التعامل مع الأمر بالمقتضى الدبلوماسي كما يجري في العادة بين الدول".

تابعو الأردن 24 على google news