jo24_banner
jo24_banner

تخوفات من إلغاء حجوزات السياح.. وتسهيلات لدخول الخليجيين إلى الأردن

تخوفات من إلغاء حجوزات السياح.. وتسهيلات لدخول الخليجيين إلى الأردن
جو 24 :

ملاك العكور - يواجه الأردن هذا العام تحدياً سياحياً كبيراً، نظراً لوقوعه في قلب المنطقة العربية الملتهبة، خاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

و يكمن التخوف من إلغاء العديد من السياح لحجوزاتهم تبعاً لتلك الأزمات، الأمر الذي سيوقع شركات النقل و مكاتب الطيران بخسارات فادحة مما يؤدي إلى فقدان الموسم الصيفي السياحي.

ومن جهتها قامت وزارة السياحة إجراءات قالت بأنها كفيلة بضمان نجاح الموسم السياحي واستقبال ضيوف الأردن وزواره من السياح العرب والأجانب والمغتربين الأردنيين في الخارج بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك من خلال حزمة من الإجراءات التنظيمية والتسويقية والترفيهية التي تسهم في خلق أجواء وظروف طيبة لراحة ضيوف الأردن.

و بحسب الناطق الإعلامي باسم وزارة السياحة د.زياد البطاينة، أن أهم ما عملت عليه وزارة السياحة لهذا الموسم، هو تنظيم دخول السياح إلى الأردن دون معيقات عبر المعابر الحدودية، حيث سيتم السماح للخليجيين بإدخال أكثر من سيارة، ومنح الخادمات المرافقات لهم تأشيرة دخول في المراكز الحدودية.

كما عملت الوزارة على تطوير البنى التحتية والخدمية على المعابر والمراكز الحدودية وعلى تجميل المعابر الحدودية البرية بالصور والملصقات التي تبرز المنتج السياحي الاردني، وصيانة و إدامة المعابر الحدودية البرية وتكثيف إجراءات النظافة في المرافق الصحية والعامة، وزيادة أعداد كوادر مراكز الحدود البرية خلال فترة الصيف.

وقد تم الاتفاق مع الجهات الامنية لتوفير عناصر أمنية في المراكز الحدودية البرية دورها إرشاد المسافرين وتسريع إجراءاتهم، في حين تم مخاطبة شركة مجموعة المطار الدولي وشركة العقبة للمطارات بضرورة العمل على تسريع إجراءات المسافرين.

وفيما يخص السياح الأجانب فقد قامت الحكومة بإعفاء بعض الجنسيات الاجنبية من القيود المالية التي كانت تشكل عائقا أمام قدومهم للاردن، والعمل على إعطاء التاشيرة من خلال المعابر مثل الجنسية الهندية.

كما سيتم معاملة السائح العربي كالمواطن الأردني عند استيفاء الرسوم لزيارة المواقع السياحية والاثرية والمتاحف، إضافة الى توفير عروض لبرامج سياحية موائمه بأسعار تفضيلية للسائح العربي وذلك بالتنسيق مع فعاليات القطاع السياحي الأردني.

تابعو الأردن 24 على google news