jo24_banner
jo24_banner

ملتقى الاحزاب القومية واليسارية يدعو السلطة الفلسطينية لوقف "التفاوض العبثي"

ملتقى الاحزاب القومية واليسارية يدعو السلطة الفلسطينية لوقف التفاوض العبثي
جو 24 : حازم عكروش - بحث الملتقى الوطني الاردني للاحزاب القومية واليسارية مساء الأربعاء في مجمع النقابات المهنية وسائل واساليب دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة ومواجهة الهمجية الصهيونية.

وقال الامين العام لحزب البعث العربي التقدمي فؤاد دبور ان أبناء غزة والمقاومة الفلسطينية أذهلوا العالم بصمودهم وتضحياتهم وصبرهم على الالم والمعاناة مضيفا انه كلما تصاعد العدوان وازداد الشهداء إزداد الاصرار على مواجه العدوان ومقاومته.

واشار ان اللقاء ياتي للتداول والتشاور حول ما يمكن القيام به من واجب وطني وقومي لتقديم الدعم والاسناد للشعب العربي الفلسطيني.

ودعا المشاركون في الملتقى خلال مداخلاتهم الى وضع استراتيجية واضحة لدعم الشعب الفلسطيني وغزة مؤكدين على دور منظمة التحرير الفلسطينية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وتشكيل شبكة واسعة من اللجان الشعبية في المحافظات الاردنية لدعم صمود الشعب الفلسطيني كما دعو الى وضع اليات تستجيب لمتطلبات اللحضة التاريخية التي تعيشها الامة ووضع برنامج عملي لدعم ومساندة ابناء غزة وتشكيل هيئة عليا على مستوى الوطن لدعم النضال الفلسطيني.

وطالبوا بتوجية التحية للدول والشعوب التقدمية في العالم وفي مقدمتها دول امريكا اللاتينية المساندة لنضال الشعب الفلسطيني وادانة موقف الدول العربية المتخاذل.

كما طالبوا السلطة الفلسطينية بوقف التفاوض العبثي مع العدو الصهيوني ووقف التعاون الامني معها مشددين على توحيد الموقف الفلسطيني وتوظيف امكانات الشعب الفلسطيني وفصائله ومنظماته الشعبية لمواجهة العدوان ومقاومته وافشال مخططاته.

ودعا المشاركون الى اغلاق سفارات العدو الصهيوني في الاردن ومصر وكذلك الممثليات الاقتصادية والدبلوماسية في البلدان العربية والغاء معاهدات السلام معه.

ودان الملتقى الانحياز الامريكي والحكومات الغربية للعدوان الصهيوني ودعمهما له مؤكدين ان خيار المقاومة بكل اشكالها هو الطريق الوحيد لمواجهة العدوان وتحرير الارض الفلسطينة من الاحتلال.

ودعوا الى حث المواطنين الاردنيين والعرب الى مقاطعة صفحات التواصل الاجتماعي الصهيونيةالتي تبث افكارا سامة وتساهم في تشويه المقاومة وفتح ابواب التطبيع مع العدو الصهيوني.

كما طلبوا باعداد الملفات التي تثبت وتوثق جرائم الحرب الصهيونية لتقديمها للمحكمة الجنائية الدولية لوضع قادة الكيان امام المسائلة القانونية على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا الملتقى الشعب الاردني للمشاركة في الاعتصام المركزي يوم غد الجمعة في ساحة الجامع الحسيني وسط البلد تأييدا لنضال الشعب الفلسطيني واستنكارا للقتل والتدمير الذي تمارسه قوات الحرب الصهيونية.
تابعو الأردن 24 على google news