jo24_banner
jo24_banner

تحديث2.. الشريدة: اتهام لدورية شرطة "باختطاف وتعذيب مواطنين".. والأمن: ليتقدم بشكوى

تحديث2.. الشريدة: اتهام لدورية شرطة باختطاف وتعذيب مواطنين.. والأمن: ليتقدم بشكوى
جو 24 :

كشف رئيس العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب، المحامي عبدالكريم الشريدة، عن تلقيه شكوى ادعى فيها ذوو مواطنين ان دورية نجدة في محافظة اربد قامت "بخطف ابنائهم، وأخذهم إلى منطقة خالية وتم تعذيبهم هناك بطريقة وحشية".

ونقل الشريدة في بيان وصل Jo24 نسخة عنه عن ذوي المواطنين، ان أفراد الشرطة قاموا بتعذيب ابنائهم، حيث أرفقوا مع الشكوى صورا تبين "خلع أظافر أحدهم وشجّ رأس آخر بحجم "12 غرزة"، اضافة لغيرها من الكدمات.

وانتقد البيان تعاطي المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام مع العربية لحقوق الانسان، خلال محاولاتها المستمرة للاستفسار والتواصل مع المديرية بخصوص تلك الحادثة.

وقال الشريدة، ان المكتب الإعلامي دائم الإنشغال بالاجتماعات ولا يجيب على التساؤلات التي تتقدم بها المنظمة، وانه بتلك التصرفات يرفع من مصداقية المشتكي ويسجّل نقاطا على المديرية.

وفي ذات السياق، استشهد الشريدة في بيانه بحادثة "قديمة" حول وفاة أحد النزلاء في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل في ظروف "مفجعة" أدت لانسحاب وفد المنظمة وتم تثبيت الواقعة في سجل الزوار.

ومن جانبه، أبدى المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام استغرابه من ادعاءات الشريدة، مطالبا إياه بالتوجه إلى القضاء وليس الإعلام باعتباره محاميا والتقدم بشكوى رسمية بهذا الخصوص"، مطالبا إياه بالافصاح عن أسماء المشتكين.

وأشار في رده على استفسارات Jo24 ان مديرية الأمن العام لا تتوانى عن محاسبة أي فرد من منتسبيها في حال ثبت ارتكابه أي تجاوز.

وحول حادثة وفاة النزيل، قال المكتب الإعلامي إنه لم يصدر أي بيان صحفي حول وفاة نزيل منذ نحو عام ونصف.



إلى ذلك، عاد الشريدة للتعليق على رد المكتب الإعلامي لمديرية الأمن العام، حول "الانتهاك الذي وقع على المواطنين محمد محمود احمد وشادي محمود احمد"، مشيرا في ذات السياق إلى انه حاول الاتصال معهم لابداء الرد الا انهم لم يردوا.

وجدد الشريدة التأكيد على مطلبهم الدائم في المنظمة بضرورة الغاء المحاكم الشرطية والذهاب الى القضاء النظامي لكشف الحقائق وليحاسب كل شخص بما اقترفت يداه.

واما بالنسبة لوفاة الشخص المذكور في البيان، طالب الشريدة المكتب الإعلامي بالعودة لسجلات الزيارة والتدقيق بما كتب بها، "فنحن لا نختلق".


ومن جهتها، تعتذر Jo24 عن نشر بيان العربية لحقوق الانسان نظرا للتبعات القانونية المترتبة على نشره.

تابعو الأردن 24 على google news