2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع السياحة الخليجية للأردن 20 بالمئة

ارتفاع السياحة الخليجية للأردن 20 بالمئة
جو 24 : ارتفعت السياحة الخليجية للأردن بنسبة 20 بالمائة خلال الخمسة شهور الاولى من العام الحالي، بحسب النتائج الإحصائية الصادرة عن وزارة السياحة والاثار.

وقال وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين، في تصريح صحافي اليوم الخميس، ان عدد السائحين من دول الخليج ارتفع حتى نهاية ايار الماضي الى 354 الفا و943 سائحا مقارنة بنفس الفترة من العام 2013 حيث بلغ 345 الفا و618 سائحا، اي بنسبة 20 بالمئة.

واضاف ان هذا يعكس الاقبال المتزايد على المقاصد السياحية الاردنية من الاخوة العرب والخليجيين بشكل خاص والذي يجد الاردن مقصداً آمناً.

وقال ان الزوار من دول الخليج وخاصة من السعودية يمثلون حوالي 17 بالمئة من إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة.

ولفت الى ان السياحة الخليجية هي سياحة استجمامية وترويحية بالدرجة الأولى حيث أن مناطق الجذب السياحي المفضلة للسياح الخليجيين هي المصايف والمنتجعات الجبلية والمدن التي تتميز باعتدال درجات حرارتها.

واشار الى ان السياحة الخليجية لا تتأثر بشكل حاد بعوامل عدم الاستقرار في المنطقة ولا تتميز بالحساسية المفرطة التي تتصف بها السياحة العالمية تجاه الاضطرابات في المنطقة ولهذا تقوم السياحة الخليجية وخاصة في فترات القلاقل والاضطرابات السياسية بالتعويض عن التراجع الذي تشهده السياحة الدولية إلى الأردن.

وبين ان الاردن يمتلك مقومات سياحية عديدة تؤهله إلى أن يكون واحدا من اهم مناطق الجذب السياحي في العالم وذلك بالتعاون بين القطاعين العام والخاص في استثمار المزايا الطبيعية والتاريخية والدينية والعمل على إقامة المشروعات السياحية وتشجيع الاستثمارات المحلية الأجنبية للدخول في شراكات في مجال الاستثمار السياحي.


بترا
تابعو الأردن 24 على google news