jo24_banner
jo24_banner

معان: اللجنة النيابية تقود مراسم تشييع جثمان "الأربعينية"

معان: اللجنة النيابية تقود مراسم تشييع جثمان الأربعينية
جو 24 : قاسم الخطيب - شيّع المئات من ابناء محافظة معان ظهر اليوم الخميس السيدة الأربعينية التي توفيت نتيجة اصابتها بعيار ناري اثناء مداهمة قوات الدرك لمنزل زوجها ضمن الحملة الأمنية للبحث عن مطلوبين، وذلك بعد التوصل الى اتفاق قادته اللجنة النيابية لحل قضايا معان وأفضى الى موافقة ذويها على الدفن.

وشارك في مراسم التشيع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وأعضاء من المجلس، حيث قدموا التعازي لذويها الذين يصرون على التمسك بحقوقهم العشائرية والقانونية.

ويطالب معانيون بتشكيل لجنة تحقيق قضائية محايدة للوقوف على الأوضاع المأساوية وحجم المخالفات المرتكبة ، وإحالة المسؤولين عن أي انتهاكات إلى القضاء، لافتين الى عزمهم تقديم مذكرات بهذا الخصوص للمراكز المعنية بحقوق الإنسان.

وقال الطراونة خلال لقاءه ذوي المتوفية من عشيرة ابو درويش وأبناء معان ان مبادرة اللجنة النيابية لحل قضايا معان واغلاق ملفها تاتي من منطلق الحرص على امن واستقرار الوطن والحفاظ على كرامة مواطنيه في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة العربية .

واشار الى مكانة معان الخاصة لدى الملك عبدالله الثاني ولدى الاردنيين جميعا لمواقفها وتاريخها ، حيث انطلق منها المشروع الهاشمي وكانت العاصمة الاولى وملتقى احرار العرب الذين ساندو ودعموا قائد الثوار الشريف الحسين بن على الذي جاء لتحرير الامة من هيمنة واستعمار الاجنبي .

وأوضح ان اللجنة بادرت بحل الملفات الاصعب في قضية معان وهي المقتولين والمطلوبين الذين نتمنى قيامهم بتسليم انفسهم بعد توفير الضمانات الحقيقية والمبنية على المصداقية لمحاكمات عادلة لهم لكي نستمر باذن الله من منطلق واجبنا باتجاه وطننا بالعمل على حل كافة القضايا الشائكة في معان لنطوي هذه الصفحة بتعاون أبناء المحافظة.

بدورهم اكد الحضور من ابناء المدينة حرصهم على امن واستقرار الوطن بقيادته داعين الى تغيير الحكومة المحلية وتطبيق القانون والنظام، وطي ملف الاحداث الاخيرة في سياق شامل يحل قضايا المدينة لتجنب تكرار حدوث ذلك مستقبلا من خلال فرض هيبة الدولة واحترام كرامة المواطن لتعود معان المدينة التي تمتع بكل الخصائل الحميدة والعادات والتقاليد التي يعتز بها ابناء الوطن.

يذكر أن المداهمة التي تمت قبل شهر لمنزل السيدة قتل فيها شقيق زوجها عارف عبدالله ابو درويش (42)عاما حيث اعقب ذلك احتجاجات واسعة احتجاجا على استهداف الابرياء نتيجة الافراط في استخدام القوة خلال المداهمات والمطاردات الامنية والاعدمات الميدانية التي حصلت خلالها.
تابعو الأردن 24 على google news