2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السعودية توجه الزوار الى ميناء سفاجة المصري بدلا من "العقبة"..والدواعي "امنية"

السعودية توجه الزوار الى ميناء سفاجة المصري بدلا من العقبة..والدواعي امنية
جو 24 : كشفت وسائل اعلام سعوديةان وكالات السفر في منطقة تبوك وجهت عملاءها من السائحين السعوديين والخليجيين من أصحاب السيارات ذات الدفع الرباعي إلى التوجه مباشرة عبر ميناء محافظة ضباء الذي يرتبط مباشرة عبر الخط الملاحي الدولي لميناء سفاجة المصرية.

وقالت المصادر ان المكاتب ارجعت أسباب ذلك إلى تعذر الحجز على خط الملاحة السابق الممتد من محافظة العقبة الأردنية الذي يرتبط مباشرة بميناء النويبع المصري، وذلك لدواعي أمنية مصرية لحماية السائحين القادمين من مواني المملكة.

وأدى توجيه المكاتب الملاحية العملاء عبر ميناء ضباء إلى تكدس عدد من سيارات الدفع الرباعي عبر الميناء، الذي شهد زحاماً غير مسبوق استمر لمدة أسبوعين على حد قول أحد السائحين المغادرين من خلاله.

وسمحت وكالات السفر الملاحي للسيارات الصغيرة بمغادرة المملكة عبر ميناء العقبة الأردني وصولاً إلى ميناء النويبع المصري والذي يستغرق مدة الرحلة نحوه إلى حوالي الساعة.

وتشهد موانئ المملكة في كل عام مغادرة أعداد هائلة من السائحين الخليجيين عبر المتوجهين إلى جمهورية مصر الشقيقة عبر ميناء ضباء الدولي الذي يعد أقرب ميناء سعودي للموانئ المصرية المطلة على البحر الأحمر، حيث تبلغ المسافة بينه وبين ميناء شرم الشيخ 62 ميلاً بحرياً وميناء الغردقة 96 ميلا بحرياً وميناء سفاجا 105 أميال بحرية، كما أنه أقرب الموانئ السعودية لقناة السويس حيث تبلغ المسافة بينهما 253 ميلا بحريا تقطعها السفن في حوالي 17 ساعة بمعدل سرعة تبلغ 12 عقدة وبالتالي فهو أقربها لدول حوض البحر الأبيض المتوسط ومنفذها بالمنطقة على خطوط التجارة الدولية.
تابعو الأردن 24 على google news