2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إشغال الفنادق تجاوز الـ 90% .. وأرباح السياحة 6ر1 مليار دينار منذ بداية العام

إشغال الفنادق تجاوز الـ 90 .. وأرباح السياحة 6ر1 مليار دينار منذ بداية العام
جو 24 :

ملاك العكور- تعتبرالسياحة نفط الأردن، فهي مصدر دخل أساسي تعتمد عليه الحكومة، و مع حلول فصل الصيف، و تزامنه مع اشتداد الأزمات في المنطقة المحيطة، فبات على وزارة السياحة أن تضاعف مجهودها لقنص موسم جيد.

الناطق الإعلامي باسم وزارة السياحة زياد بطاينة أشار إلى أن الوزارة انتهت من عمل مسح شامل لكافة المواقع السياحية والأثرية في مختلف محافظات المملكة مع تحديد الاحتياجات الرئيسية وأولويات تطوير السياحة والخدمات السياحية والمسارات السياحية، مع التركيز على المسارات السياحية في المحافظات التي لم تأخذ نصيبها من الاهتمام في السابق والتي تحتوي على إمكانيات سياحية كبيرة مثل مسارات الطفيلة ، و مسارات عجلون السياحية ومسارات جرش.

و أضاف البطاينة أنه تم الاتفاق مع مكاتب السياحة والسفر على تنظيم برامج سياحية إلى تلك المواقع بهدف تعريف السياح العرب والأجانب على ما تزخر به هذه مواقع وأنماط سياحية مختلفة من خلال برنامج أعد لهذه الغاية وتم نشره في كتيب خاص.

و بيّن البطاينة أن وزارة السياحة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع السياحية في شمال ووسط وجنوب المملكة، اشتملت على إنشاء مراكز للزوار في العديد من المواقع السياحية والاثرية ، كتأهيل منطقة مركز الزوار في عجلون، بالإضافة الى مشروع إعادة تأهيل مركز زوار جرش، واستكمال تأهيل شارع الحمام في السلط، و تطوير مسار الكرك السياحي وتنفيذ أعمال صيانة للشارع المؤدي لقلعة الكرك، وأقامة مركز تدريب سياحي في معان.

من جانبه، أكد رئيس جمعية الفنادق يسار المجالي لـ Jo24 أن نسبة إشغال الفنادق في المملكة حتى اللحظة تجاوز 90%، متوقعاً زيادتها خلال فترة العيد.

يذكر أن المؤشرات الإحصائية المتعلقة بالقطاع السياحي أظهرت ارتفاعاً ملحوظاً في مجمل النشاطات السياحية التي تتعلق بعدد الزوار والسياح، وأعداد سياح المبيت وأرقام الدخل السياحي، للفترة من كانون الثاني لنهاية حزيران من العام الحالي.


وفق النشرة الصادرة عن البنك المركزي، حيث أشارت إلى أن إجمالي الدخل السياحي عن هذه الفترة بلغ 1.6 مليار دينار، بارتفاع نسبته 13.5% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2013.



تابعو الأردن 24 على google news