2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الارباح الصافية للاسكان 61 مليون دينار في نصف العام

الارباح الصافية للاسكان 61 مليون دينار في نصف العام
جو 24 : ارتفعت الأرباح الصافية لبنك الإسكان في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 4ر16 بالمئة بعد المخصصات والضريبة إلى 1ر61 مليون دينار مقارنة مع 5ر52 مليون دينار للفترة ذاتها من 2013.


وقال البنك في بيان أصدره اليوم السبت إن النتائج المتحققة تؤكد قوة المركز المالي للبنك وقدرته على الاستمرار بتحقيق المزيد من الانجازات ومعدلات النمو بمختلف الأنشطة.
وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور ميشيل مارتو إن النتائج المتحققة جاءت منسجمة مع استراتيجية العمل التي يعتمدها البنك، والتي أساسها استقطاب المزيد من مصادر الأموال وتوظيفها بكفاءة عالية وذلك في إطار إدارة حصيفة للمخاطر.


وبين أن مجموع الموجودات وصل في نهاية حزيران 2014 إلى 6ر7 مليار دينار بزيادة نسبتها 5 بالمئة عن نهاية 2013، وارتفعت أرصـــدة ودائع العملاء إلى 3ر5 مليار دينار بزيادة 6ر3 بالمئة، مثلما ارتفع صافي رصيد محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 2ر5 بالمئة إلى 8ر2 مليار دينار لفترة المقارنة ذاتها.
وأكد الدكتور مارتو أن البنك حقق نتائج ايجابية بمختلف مؤشرات الأداء حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 6ر17 بالمئة وهي أعلى من الحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي الأردني البالغ 12 بالمئة، وبلغت نسبة صافي التسهيلات إلى ودائع العملاء 53 بالمئة ما مكن البنك من الاحتفاظ بسيولة مرتفعة.


وقال إن تحقيق هذه النتائج الايجابية جاء ضمن توقعات الإدارة وبحدود الأهداف المعتمدة، ونتيجة الاستمرار بتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية، وتطبيق المزيد من الحلول والخدمات المصرفية المبتكرة بما يلبي احتياجات العملاء الحاليين ويعزز العلاقة معهم، وبما يمكن من استقطاب عملاء جدد.
وتوقع الدكتور مارتو تحقيق نتائج أفضل خلال النصف الثاني من هذا العام، علما بأن هذه النتائج تعد أولية ولم يوافق عليها البنك المركزي الأردني بعد.بترا
تابعو الأردن 24 على google news