jo24_banner
jo24_banner

منعطفات خطرة على طرق بالطفيلة تتسبب بحوادث مميتة

منعطفات خطرة على طرق بالطفيلة تتسبب بحوادث مميتة
جو 24 :

أدت منعطفات وتقاطعات مرورية خطرة على العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في محافظة الطفيلة الى حدوث العديد من حوادث التصادم والتدهور التي نتج عنها وفيات وإصابات.

وطالب مواطنون بصيانة وتعديل مسارات هذه المنعطفات والتقاطعات وشمولها بالمستلزمات المرورية من شواخص تحذيرية وإرشادية، وحواجز حديدية ومطبات للحد من الحوادث والسرعات الزائدة.

ووصفوا بعض الطرق الرئيسة والفرعية التي تحوي منعطفات خطرة وتشققات ومطبات تقليدية بـ"المصائد" التي تتسبب بالعديد من حوادث التصادم والتدهور كما في طريق الحسا – الطفيلة الجديد الذي شهد نحو تسع حوادث نتج عنها ثلاث وفيات وإصابات عديدة منذ تدشينه العام الماضي، جراء حاجته لتعديل منعطفات خطرة وحادة تفتقر لمتطلبات السلامة المرورية التي تسهم في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنون.

وعدد مواطنون ومستخدمو طرق رئيسية وفرعية حزمة طرق تنعدم فيها الرؤية الأفقية والمستلزمات المرورية وتفاجئهم بمدى انحدارها وخطورتها، ومنها: منعطفات طريق ارويم تجاه العين البيضاء، وطريق شيظم حيث انتشار الأشجار الحرجية التي تحجب رؤية عن السائقين، فيما مصائد متعددة يتضمنها شارع فلسطين لوجود اقنية لمياه الري ومنعطفات حادة، مثلما يعد الطريق النافذ بين أحياء القطيفات والبحرات احد الطرق الذي يطل على واد سحيق ويحتاج الى لوحات تحذيرية وتعديل لأجزاء من مساره.

وقالوا ان مسوحات ميدانية نفذت على هذه الطرق وتبين شمولها على نقاط مرورية سوداء تحتاج إلى حلول جذرية من قبل الجهات ذات العلاقة مثل المنعطف الواقع في نهاية بلدة العين البيضاء.

وطالب المواطنون مديرية الأشغال العامة بتعديل مدخل ارويم كونه طريقا سياحيا يربط الطفيلة بالأغوار والبحر الميت والذي شهد عدة حوادث، في وقت أكد فيه العديد من مستخدمي طرق رئيسية وفرعية حاجتها للصيانة والمستلزمات المرورية.

واعرب سكان منطقة المنصورة عن استيائهم من حجم التردي في البنية التحتية لطريق المنصورة الذي يعد طريقا حيويا يربط قرى الثوابية بمدينة الطفيلة الذي تركت حفريات الصرف الصحي فيه عدا كبيرا من الحفر والتصدعات عدا عن احتضانه لمنعطفات خطرة تسببت في سنوات ماضية بحوادث عدة.

وقال مدير أشغال الطفيلة المهندس ياسين البدارين ان هناك دراسات اعدت لتعديل مسارات العديد من الطرق التي تحوي منعطفات خطرة حيث تم المباشرة بتعديل المنعطف الخطر في منطقة العين البيضاء إلى جانب منعطفات أخرى على مثلث عابل وطريق العيص تجاه مدينة الطفيلة، فيما سيتم شمول منعطفات أخرى ضمن خطط مديرية الأشغال العامة.

وبين ان السرعات الزائدة لبعض السائقين تؤدي إلى حوادث التصادم والتدهور على بعض المنعطفات فيما نفذت وزارة الأشغال العامة والإسكان المرحلة الأولى من مشروعات المطبات الحضارية على الطريق الرئيس وسيتم تنفيذ قرابة 100 متر طولي من هذه المطبات التي تعد نموذجية في مواقعها وإبعادها وأشكالها، مشيرا إلى تنفيذ مشروعات الصيانة الروتينية اليومية على الطرق في الطفيلة وتدعيمها بالمستلزمات المرورية. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير