jo24_banner
jo24_banner

استشهاد 7 فلسطينيين في تجدد القصف على غزة (تحديث2)

استشهاد 7 فلسطينيين في تجدد القصف على غزة  (تحديث2)
جو 24 : ارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم الحادي والعشرين للعدوان على قطاع غزة الى سبعة شهداء باستشهاد مواطنين في قصف استهدف دراجة نارية في منطقة عبسان جنوب قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية عن وصول شهيدين الى المستشفى الاوروبي في عبسان.

وكان اربعة مواطنين في محافظتي الوسطى وخان يونس استشهدوا واصيب ثلاثة آخرون في تجدد القصف المدفعي والجوي الذي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة.

في حين أعلن الجيش الاسرائيلي، صباح اليوم الأحد، انتهاء الهدنة الانسانية التي كان قد أقرها الكابينت الاسرائيلي ليلة أمس حتى منتصف الليلة القادمة.

وقال منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة يؤاف مردخاي في بيان للصحافة "سنرجع لوضع ما قبل 24 ساعة"، مطالبا سكان مناطق التماس عند حدود قطاع غزة العودة الى الاماكن التي كانوا يحتمون فيها قبل 24 ساعة وعدم البقاء في بيوتهم التي عادوا اليها خلال التهدئة، وعلى وجه الخصوص سكان المناطق الحدودية في بيت حانون وبيت لاهيا والشجاعية والبريج والمغازي وخان يونس وعبسان الكبيرة وعبسان الصغيرة وخزاعة.

وحمّل مردخاي حركة حماس المسؤولية عن انهيار التهدئة متهما خالد مشعل واسماعيل باستخدام المدنيين في غزة دورعا بشرية من خلال الطلب منهم البقاء في بيوتهم وتعريض حياتهم للخطر لتحقيق أهداف خاصة.

كما اطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الاحد رشقات من الصواريخ على عدة مدن وبلدات اسرائيلية، على الرغم من إعلان إسرائيل هدنة انسانية من طرف واحد حتى منتصف الليل القادم.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن خمسة صواريخ سقطت في محيط مدينة عسقلان، بينما اعترضت القبة الحديدية صاروخان فوق أسدود وحوف أشكلون.

كما دوت صفارات الانذار صباح اليوم في منطقة وسط اسرائيل هشارون وهشفيلا والمناطق الواقعة بين بيتاح تيكفا وهود هشارون التي طلب من سكانها النزول الى الملاجئ.

واعلنت إسرائيل عن سقوط صاروخ في بيتاح تيكفا بعد وقت قصير من سماع صفارات الانذار في المدينة والبلدات المجاورة.



(معا)
تابعو الأردن 24 على google news