jo24_banner
jo24_banner

المجلس القضائي يطلق موقعه الالكتروني الجديد

المجلس القضائي يطلق موقعه الالكتروني الجديد
جو 24 :

في إطار توجهات المجلس القضائي الرامية إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتعزيز قنوات التواصل مع الجمهور أطلق المجلس القضائي صباح يوم الثلاثاء 3/7/2012 موقعه الالكتروني الجديد والذي يعتمد احدث التقنيات لإتاحة أوسع قدر من الخدمات الالكترونية للمواطنين ورجال القانون .


ويهدف الموقع الجديد الى توفير بوابة إلكترونية متكاملة للزائر توفر له فرصة الحصول على المعلومات والخدمات بشكل الكتروني بيسر وسهولة، كما انه في الوقت ذاته يهدف ايضا الى تعزيز قنوات الاتصال الداخلي بين المجلس القضائي والمحاكم وبين السادة القضاة .


وياتي اطلاق الموقع ترجمة لخطة عمل تطوير السلطة القضائية المستندة الى استراتيجية البناء للسلطة القضائية للاعوام 2012-2014 التي اقرها واعتمدها المجلس القضائي بداية العام الجاري.
ويتيح الموقع الجديد للجمهور أن يطلع على آخر أخبار ونشاطات وفعاليات وانجازات القضاء النظامي من محاكم ونيابة عامة ومجلس قضائي إلكترونياً، ويستطيع المواطن المتصفح أيضاً من خلال قسم مخصص له (قسم الجمهور)، تعبئة استبيانات إلكترونية ، وكذلك يتيح الموقع لاي مواطن تقديم أي شكوى لديه إلكترونياً، بطريقة سهلة وبسيطة من خلال الدخول إلى قسم الشكاوى وإدخال معلوماته الشخصية المطلوبة وكذلك يمكنه تحميل أي ملف يدعم شكواه.


ويقدم الموقع أيضاً خدمة دليل المحاكم في كل محافظة في الأردن حيث يحتوى هذا الدليل على عنوان المحكمة المطلوبة ورقم الهاتف والفاكس لديها.


ويقدم الموقع دليلاً مفصلاً عن خدمات المحاكم المقدمة للمواطن من خدمات الكاتب العدل وخدمات أقلام المحاكم وآلية رفع القضايا مع الاطلاع على نماذج معدة لذلك ، كما يستطيع المواطن من خلال الخريطة التفاعلية(Google Map) الموجودة في الموقع أن يعرف كافة مواقع المحاكم في المملكة.


ويوفر الموقع موسوعة قضائية وقانونية لزواره، حيث يمكن لاي زائر للموقع الاطلاع على النظام القضائي الأردني الذي يشتمل على التعريف بالسلطة القضائية ونبذة عن تاريخ المجلس القضائي وأعضاءه والهيكل التنظيمي لديه، كما يمكن الزائر للموقع من الاطلاع على الاجتهادات القضائية لمحكمة التمييز.


كما اولى الموقع الجديد اهتماما كبيرا بالسادة القضاة فهناك قسم خصص للسادة القضاة يقدم لهم خدمات متخصصة، وبامكان كل قاض في المملكة الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به وهو ما يمكنه من الاطلاع على كافة التعاميم الموجهة للقضاة ومعرفة الدورات التدريبية المتاحة لهم، وهناك قسم خاص للأبحاث القانونية والقضائية، كما يوفر هذا القسم الخاص بالقضاة خدمات للسادة القضاة اذ يمكنهم من تقديم أية طلبات اواقتراحات , كما يوجد أيضاً قسم للاستبيانات الموجه للسادة القضاء، ومنتدىً خاص لهم للتفاعل فيما بينهم ومناقشة القضايا الخاصة بهم. 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير