2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دراسة تحذر من الأخبار السيئة على مواقع التواصل

دراسة تحذر من الأخبار السيئة على مواقع التواصل
جو 24 : أظهرت دراسة جديدة أن مشاركة أخبارنا السيئة مع الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعية، تزيد من الشعور بالسوء، والخيار الأمثل في هذه الحالة هو الهاتف.

وأفادت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أنه فيما يلجأ غالبية الناس إلى موقع "تويتر" أو "فيسبوك" للإعلان عن أخبار سارة أو مثيرة للحماسة، فمن الأفضل عدم الإقدام على هذه الخطوة عندما تكون الأخبار سيئة أي عن فقدان وظيفة أو الإصابة بمرض أو انتهاء علاقة.

ولفتت إلى أن دراسة جديدة أظهرت أنه بالرغم من شعبية وسائل الإعلام الاجتماعية، فإننا ما زلنا نختار وسائل التواصل التقليدية مثل الهاتف للحديث عن أخبار ذات تأثير سيء.

وأوضحت أن هذا يعود إلى حقيقة أن تشارك الأخبار السيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يزيد من الشعور بالسوء، في حين أن تشارك الأخبار الجيدة يعطينا شعورًا أكبر "بالواقعية".

وذكرت أن هذه هي نتيجة دراسة أجراها باحثون في جامعة ويسكونسن وشملت 300 طالب جامعي، وقد أكدت أنهم يختارون وسائل التواصل التي تتناسب مع حاجاتهم النفسية وعندما يكون الخبر سيئًا يجد الشخص مبررًا لمقاطعة الآخرين مفضلاً الهاتف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الباحثون أن تشارك خبر سيء يزيد من الشعور بالسوء، أياً كانت الوسيلة التي اعتمدت للقيام بذلك، لكن تأثير الهاتف السلبي كان الأقل.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير