jo24_banner
jo24_banner

15 ألف طن نفايات في عماّن خلال العيد

15 ألف طن نفايات في عماّن خلال العيد
جو 24 : ثمن أمين عمان عقل بلتاجي الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الأمانة في جميع دوائرها لا سيما العاملة في النظافة والبيئة والدوائر المسانده لها للمحافظة على نظافة العاصمة خلال فترة عيد الفطر وليلة العيد .


وأكد على أن هذه الجهود والتشاركية والاستعدادات المسبقة جعلت الأمور تسير في وضعها الطبيعي والمطمئن بالرغم من ارتفاع كميات النفايات خلال هذه الفترة بشكل ملحوظ .


وأشاد بجهود العاملين في أعمال النظافة والبيئة التي لم تقتصر على أيام العيد فقط، بل استمرت طيلة أيام شهر رمضان، حيث وصل المعدل اليومي للنفايات التي تم جمعها خلال شهر رمضان الى 2700 طن يومياً .


وفي السياق جمعت كوادر وآليات النظافة في امانة عمان خلال عطلة عيد الفطر وليلة العيد 15 الف و500 طن نفايات؛ بحسب المدير التنفيذي للمناطق والبيئة المهندس عماد الضمور .


وأضاف أن الأمانة رفعت نسبة أعمال النظافة والبيئة في العاصمة لأعلى مستوياتها للتعامل مع الوضع البيئي على درجة عالية من الكفاءة حفاظاً على نظافة المدينة بما يرضي المواطن والزائر والسائح .


وبين أن الأمانة عززت أعمالها البيئية والنظافة خلال عيد الفطر على مدار الساعة وبواقع ثلاث مناوبات من العمل، حيث بلغت نسبة تشغيل عمال الوطن في العاصمة 70% و100% بالنسبة للاليات العاملة .حيث يبلغ عدد عمال الوطن العاملين في المناطق اربعة الآف عامل .

وكان أمين عمان تفقد خلال إجازة العيد العمل في دائرة الآليات وأطلع على مواصلة العمل بنقل النفايات من محطة شرق عمان التحويلية الى مكب الغباوي من خلال آليات وكوادر الدائرة .
تابعو الأردن 24 على google news