jo24_banner
jo24_banner

رئيس مجلس الأعيان: مساعدات فرنسية للأردن قريبا

رئيس مجلس الأعيان: مساعدات فرنسية للأردن قريبا
جو 24 : قال رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري إن الأردن سيحظى بمساعدات فرنسية بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى العاصمة باريس حاليا، وسيعلن عنها قريبا.

وأكد المصري في محاضرة القاها بالنادي الارثوذكسي مساء اليوم الثلاثاء بدعوة من نادي خريجي المعاهد والجامعات الفرنسية، وبحضور القائم بأعمال السفارة الفرنسية كليمنس فلرس، ان العلاقات الاردنية الفرنسية ممتازة، مشيرا الى الدور الفرنسي المساند للاردن سياسيا واقتصاديا ومعنويا.

وقال خلال المحاضرة التي جاءت بعنوان (الاردن والربيع العربي والرؤية المستقبلية) ان الاردن يعاني من وضع اقتصادي ومالي حرج، يتمثل في عجز الموازنة وتزايد الدين الخارجي والداخلي، موضحا ان المساعدات المنتظرة من دول شقيقة ستساعد في تسديد بعض الديون لكنها غير كافية.

وعن حالة الربيع العربي التي تعصف بالمنطقة، قال ان الاردن التقط اللحظة عندما اعاد النظر في الكثير من الامور، فبادر جلالة الملك عبدالله الثاني بتشكيل لجنتي الحوار الوطني والملكية لمراجعة نصوص الدستور، مؤكدا ان الطريق الاصلاحي في الاردن يعبر عن وعي القيادة والمسؤولين فيه.

وحول قانون الانتخابات قال المصري لابد ان يكون هناك توافق على القانون بين مختلف اطياف ومكونات المجتمع، مؤكدا ان مخرجات لجنة الحوار الوطني التي ضمت مختلف الوان الطيف السياسي قد خرجت بتوافق حول قانون الانتخابات، لكن الجهات المعنية لم تأخذ بتلك التوصيات.

واضاف ان جلالة الملك والحكومة والسلطة التشريعية يسعون الى ايجاد قانون انتخاب يتيح لمجلس النواب تمثيلا افضل، تكون بموجبه الانتخابات على اساس حزبي ضمن تكتلات حزبية تشكل وفقها الحكومات.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش اجاب خلاله المصري على اسئلة الحضور.
بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير