jo24_banner
jo24_banner

6 من مطلوبي معان يسلمون انفسهم طواعية لـ اللجنة النيابية

6 من مطلوبي معان يسلمون انفسهم طواعية لـ اللجنة النيابية
جو 24 :

قاسم الخطيب- سلم 6 من المطلوبين للأجهزة الامنية من ابناء معان انفسهم طواعية الى اللجنة النيابية المشكلة لمتابعة احداث معان برئاسة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة صباح اليوم الاحد في ديوان الشيخ يونس ابو هلاله بحضور ذوي المطلوبين وشيوخ ووجهاء المدينة .

 

وأكد رئيس مجلس النواب الذي قام بتسليم المطلوبين بحضور اللجنة النيابية برئاسة النائب محمود الخرابشة الى قائد اقليم الجنوب اللواء جمال البدور بحضور عدد من شيوخ ووجهاء المدينة ان ضمانات اللجنة النيابية التي تعهدت بها امام الناس والمطلوبين ستحترم كافة الجهات المعنية والأجهزة الامنية وسيتم التحقيق مع المطلوبين وتحويلهم الى القضاء الذي سيقول كلمته بحقهم ونتمنى من الله عز وجل ان تكون بداية خير على معان والوطن لنتفرغ لحل قضايا معان بجوانبها المختلفة .

 

وتمنى الطراونة من الاطراف الاخرى المعنية بملف معان وقضاياها ان يبادروا للاستفادة من هذه المبادرات الخيرة التي قادتها اللجنة النيابية.


وقال ذوو المطلوبين ان الضمانات التي قدمها رئيس مجلس النواب كانت الحافز الاقوى لإقبال المطلوبين على تسليم انفسهم في ظل ما شاهدوه من اساءات وتعذيب للمطلوبين الذين تم القاء القبض عليهم بالمداهمات الامنية والتشهير بهم من خلال بث صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وأضافوا ان ثقتهم بالقضاء الاردني النزيه اعطتهم حافزا اضافيا بالإضافة الى الضمانات التي قدمتها اللجنة النيابية مشكورة .

 

وأكد المهندس عبد المنعم يونس ابو هلاله ان تسليم المطلوبين الذين جاءت اسماؤهم ضمن قائمة المطلوبين التي اعلنت عنهم مديرية شرطة محافظة معان جاءت بعد جهود كبيرة بذلت من قبل الخيرين من وجهاء عشائر الكراشين ومعان بعد مبادرة اللجنة النيابية التي قامت بزيارة المدينة قبل فترة وجيزة .

 

وقال ابو هلاله اننا التقينا بالمطلوبين وذويهم اكثر من مره وأكدنا لهم بان الضمانات التي تحدث عنها رئيس مجلس النواب هي ضمانات حقيقية وسيتم تطبيقها على جميع المطلوبين الذين يسلمون انفسهم طواعية بعيدا عن الاساءة اللفظية او الجسدية التي كانت تقف حاجزا امام المطلوبين على تسليم انفسهم وسيعاملوا معاملة حسنه وسيقابلو بكل احترام وتقدير من قبل الاجهزة الامنية .



مطالبا ابو هلاله المطلوبين الذين لم يقوموا بتسليم انفسهم بالمبادرة بتسليم انفسهم للجنة النيابية ورئيس مجلس النواب ، لأنهم حريصين كل الحرص على صون كرامتهم واحترام انسانيتهم من خلال مجريات التحقيق التي سيخضعون لها لدى الاجهزة الامنية ،متمنيا ان يتعاون المطلوبون مع مجريات التحقيق بكل مصداقية ووضوح .



بدوره اكد رجل الاعمال بلال عبد المعطي ابو هلاله انه سيقدم راتبا شهريا قدره 300 دينار لكل مطلوب يقوم بتسليم نفسه ويتم الاستمرارية بصرف هذا الراتب طيلة فترة وجودهم في السجن لمساعدتهم وأسرهم على تحمل هذا العبء في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .

 

وقال ابو هلاله ان المطلوبين هم اناس خيرون شاءت الظروف ان يحيلوا عن جادة الصواب وان يرتكبوا الاخطاء.

 
لافتا الى انه سيقوم بتعيين كل من يرغب منهم عند انتهاء فترة محكوميته بمشاريعه الخاصة وبرواتب مجزية لتأمين مستقبلهم بأذن الله تعالى.

 
وقام رئيس مجلس النواب وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة النيابية التي ضمت النائب محمود الخرابشة ،والنائب خليل عطية ، والنائب عدنان الفرجات ، والنائب عوض كريشان ، بتسليم المطلوبين الى مديرية شرطة محافظة معان ليسار الى التحقيق معهم وتحويلهم الى القضاء والمطلوبين الستة الذين سلموا انفسهم .


من جهة ثانية قام رئيس مجلس النواب وأعضاء اللجنة النيابية بزيارة الى ذوي المتوفي الاربعيني خليل عبد الله ابو هلاله الذي توفي امس متأثرا بجراحه نتيجة اصابته بعيارين ناريين اثناء المواجهات الاخيرة بين قوات الدرك ومجهولين حيث قدموا تعازي لذوي المتوفي الذين ما زالوا يرفضون جثة ابنهم ودفنها لحين الاعلان عن ملابسات قتله وأسماء القتلى .


وبين رئيس مجلس النواب ان ديننا الحنيف حثنا على دفن موتنا من منطلق ان اكرام الميت دفنه والدفن لا يضيع الحقوق ،مؤكدا التزامه بالحقوق الشخصية للمتوفي حيث وافق ذووه على استلام جثته ودفنها بعد هذا الالتزام من رئيس مجلس النواب .

تابعو الأردن 24 على google news