jo24_banner
jo24_banner

الاردنية ضمن افضل 1% من الجامعات العربية

الاردنية ضمن افضل 1 من الجامعات العربية
جو 24 : صنف موقع ويبوميتركس العالمي لتصنيف الجامعات الجامعة الأردنية بالمرتبة العاشرة عربيا متقدمة أربع مراتب عن التصنيف الأخير لتحل ضمن أفضل 1بالمئة من الجامعات العربية.
ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم الاحد عن الجامعة فقد تابعت الجامعة محافظتها على المرتبة الأولى محليا، وحلت في المرتبة 52 بين 1200 جامعة داخلة في التصنيف في الشرق الأوسط لتكون ضمن أفضل 3ر4بالمئة، فيما تقدمت 112 مرتبة آسيويا لتحل بالترتيب 380 بين قرابة 7400 جامعة لتكون من ضمن أفضل 5بالمئة بين جامعات آسيا.
وعلى الصعيد العالمي تجاوزت "الأردنية" 285 مرتبة عن تصنيفها السابق لتدرج في الترتيب 1348 وتكون من ضمن أفضل 7بالمئة بين جامعات العالم المدرجة في التصنيف والتي تجاوزت عشرين ألف جامعة.
وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ان هذا التقدم في التصنيف الجديد جاء نتيجة للاهتمام المتزايد الذي توليه الجامعة لعرض منجزها الاكاديمي والعلمي والبحثي والطلابي والاجتماعي على موقعها الالكتروني الذي شهد اخيرا نقلات نوعية من حيث المحتوى والشكل والخدمات التي يقدمها.
وشكر الطراونة جميع العاملين في الجامعة على اختلاف وظائفهم وادوارهم على ذلك الجهد المثمر، داعيا الى بذل المزيد من الجهد في سبيل رفعة الجامعة وتطورها.
يشار الى أن تصنيف الويبومتركس يعتمد في تحديد ترتيب الجامعات على مستوى العالم على أساس نشاطات الجامعة التي تظهر في موقعها الالكتروني بالاستناد إلى أربعة معايير، يتمثل أولها بعدد الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة الكترونيا تحت نطاق موقع الجامعة.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير