jo24_banner
jo24_banner

فنزويلا تنتفض لنصرة فلسطين

فنزويلا تنتفض لنصرة فلسطين
جو 24 : استجابة لإعلان الرئيس الفنزويلي يوم الخميس الماضي، خرجت فنزويلا بكافة أطيافها ومؤسساتها الحكومية والمدنية والشعبية في مسيرات حاشدة في جميع المدن الفنزويلية تخطت السبعين ألف مشارك، نصرةً للشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في قطاع غزة المنكوب وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي والمستمر ضد الشعب الفلسطيني.

وضمت المسيرات محافظي الولايات ورؤساء البلديات وأعضاء من البرلمان الفنزويلي وعدد من وزراء الحكومة ونواب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بالإضافة الجالية الفلسطينية بكافة شرائحها من رجال أعمال وأطباءوأساتذة جامعات، وعائلات يتقدمها الأطفال والشباب.


وكان أكبر هذه المسيرات في العاصمة كراكاس، حيث شارك أكثر من عشرة آلاف شخص في مسيرة انطلقت من ساحة "موريلوس" الى ساحة "دييغو إيباررا"يتقدمها رئيسة الحكومة، جاكلين فاريا، والنائب الأول لرئيس البلمان، بلانكا أكازس، ووزير الداخلية، ميغيل رودريغز توريس،ونائب الرئيس للشؤون الإجتماعية،هيكتور رودريغز، ووزير التعليم، جيسن غزمان، ونائب رئيس الحزب الحاكم الوزير، أرنستو فيجيجا، ووزير الإعلام، دلسي، ووزيرة السجون، ايريس فاليرا، ووزير الشباب، فيكتور كلارك، ووزير الثقافة، فيدل بارباريتو، ووزيرة الشعوب الأصلية، أهولا نونيز، ونائب وزير الخارجية لشؤون آسيا وأفريقيا، شوان نويا،بالإضافة الى سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا، ليندا صبح والقنصل، علاء نجم. كما وهتف المشاركون بشعارات "فلسطين حرة" و"فلسطين تطالب العالم بالنهوض" و"فلسطين وفنزويلا تحت علم واحد".


وعبرت السفيرة،ليندا صبح، عن إعتزازها بكونها دبلوماسية تمثل فلسطين في دولة إنسانية ومتضامنة وثورية مثل فنزويلا، حيث قالت "اليوم أنا مع أطفال هوغوتشافيز وأأمل من العالم العربي والعالم ككل إلى السير على خطى فنزويلا.

شكرا للكرامة الفنزويلية ولعدالتها ودعمها المتواصل". عبرت من خلال تصريحات أدلت بها للإذاعات الفنزويلية المرئية والمسموعة.


من جانبه أكد نائب الرئيس الفنزويلي للشؤون الإجتماعية، هيكتور رودريغز أن الرئيس مادورو أصبح علماً وصوتا للمطالبة بإحترام الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن "فلسطين لديها الحق بإقامة دولتها والمطالبة بسيادتها على أرضها، وهذا هو الموقف الثابت للشعب الفنزويلي".


وفي نفس السياق فإن حملة جمع التبرعات والمواد الإغاثية والطبية لمساعدة أهلنا في قطاع غزة المنكوب تجري على قدم وساق من خلال تحويل مراكز البلديات الى مراكز لجمع التبرعات، وتلقى إقبالا مشرفاً من قبل الشعب الفنزويلي الشقيق.

وتقوم سفارة فلسطين وبالتعاون مع وزارة السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية الفنزويلية بإستقبال وتجهيز الإمدادات الإنسانية وفرزها لإرسالها الى غزة عن طريق مصر من خلال طائرات تابعة للحكومة الفنزويلية.

معا


تابعو الأردن 24 على google news