jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: "اردنية العقبة" باقية.. و "النهضة" اقتراح

الطراونة: اردنية العقبة باقية.. و النهضة اقتراح
جو 24 :

محمود الشمايلة - تواردت مؤخرا الكثير من الانباء والاحاديث الساخنة التي تتكلم عن انهيار مادي وازمة كبيرة تتعرض لها الجامعة الاردنية فرع العقبة.

تلك الانباء تحدثت عن خطة مشتركة لتدارك الازمة وانقاذ ما يمكن انقاذه لتلك الجامعة فكانت المبادرة الأقرب للتوافق هي تحويل مسمى الجامعة الى "جامعة النهضة العربية" بتحويلات ادارية ومصادر مالية جديدة، او الخيار الثاني دمجها مع كلية العقبة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية تحت ادارة ومسمى واحد يتبع الجامعة الاخيرة بالذكر.

من جانبها JO24 اتصلت برئيس الجامعة الاردنية د. خليف الطراونة الذي نفى تلك الانباء جملة وتفصيلا مؤكدا عدم وجود معلومات حقيقية يمكن الاجابة عليها فيما تم تداوله من انباء انفة الذكر.

واوضح الطراونة ان لا احد ينكر حاليا الاوضاع المادية الصعبة التي تمر بها الجامعة الاردنية وبقية الجامعات لكن لم يصل الامر الى استبدال "فرع العقبة" او تغييره لصعوبة الاوضاع المادية.

وفي توضيحه وردّه عن "جامعة النهضة" قال الطراونة "انه اثناء تخريج فوج العام الماضي واثناء القاء الكلمة الشخصية بالتخريج تحدثت عن مرور 100 عام على الثورة العربية وذلك يستحق منا تخليد الذكرى بانشاء جامعة تحمل اسم "جامعة النهضة العربية".

واضاف الطراونة ان اقتراحه كان مبنيا على توقعات برواج الفكرة التي اكد ان تكون تحت صفة ومفهوم الجامعة الاهلية ولكنها بنفس الوقت ليست خاصة، وانما تعتمد في تمويلها على مفوضية العقبة الاقتصادية، لكن "هذه الفكرة لم يتم التشاور فيها لاحقا او التناقش بقيامها".

كما ان الصدمة تقع عند العلم ان الوعود كانت قبل انشاء فرع العقبة هو التعهد بترويجها لتستقبل طلبة الخليج الا ان الواقع الذي كشفه الطراونة "ان العقبة لا يوجد فيها اي طالب من طلبة الخليج".

واشار الطراونة في نهاية حديثه إلى أن محافظة العقية يوجد فيها صروح تعليمية تفوق حاجتها وانها ليست بحاجة الى كل هذه الصروح وخاصة انها لم تنجح باستقطاب الطلاب سواء من داخل الاردن او خارجه.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير