2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يغلق الاقصى ..والمئات يصلون الفجر قرب أبوابه

الاحتلال يغلق الاقصى ..والمئات يصلون الفجر قرب أبوابه
جو 24 : واصلت قوات الاحتلال إغلاقها لبوابات المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، واضطر مئات المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من سكان القدس وداخل الاراضي المحتلة عام 48م أداء صلاة فجر اليوم الثلاثاء في شوارع وزقاق وطرقات البلدة القديمة القريبة من بوابات المسجد.

وقال مراسلنا في المدينة أن قوات الاحتلال نصبت متاريس حديدية وحواجز عسكرية وشرطية على مقربة من بوابات المسجد، ومنعت المواطنين خاصة النساء من دخول الاقصى المبارك، في الوقت الذي واصل فيه عشرات الشبان المقدسيين اعتكافهم في المسجد المبارك وشاركوا في صلاة فجر اليوم برحابه الطاهرة.

وتشهد المدينة المقدسة، وبلدتها القديمة، تواجداً ملحوظاً من المواطنين تلبية لدعوة الشخصيات القيادية في المدينة لشدّ الرحال اليوم الى الاقصى لإحباط مخططات الاحتلال وجماعات الهيكل المزعوم في استهدافه بذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

في الوقت نفسه، دفع قوات الاحتلال بالمزيد من عناصر وحداتها الخاصة في شوارع وطرقات وأزقة البلدة القديمة المؤدية والمُفضية الى المسجد الاقصى، وسيّرت دوريات راجلة في كافة الشوارع، فضلاً عن نصب حواجز ومتاريس على بوابات البلدة القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال شدّدت من اجراءاتها وقيودها على دخول المصلين الى الاقصى منذ مساء أمس، رغم نجاح عدد كبير من الشبان بالدخول والانضمام الى المعتكفين في المسجد المبارك.

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news