2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامانة : ارتفاع تحصيلات المسقفات 18% العام الماضي

الامانة : ارتفاع تحصيلات المسقفات 18 العام الماضي
جو 24 : ارتفعت قيمة التحصيلات من ضريبة الأبنية والأراضي "المسقفات" العام الماضي من القيمة المقدرة في الموازنة العامة ما نسبته 18% عن عام 2012 .

وتعود نسبة الزيادة في قيمة التحصيلات نتيجة للحملة الإعلامية التي تنفذها دائرة التخمين في الأمانة وبالتعاون مع الدوائر المعنية على مدار عامين، حسبما أكد مدير دائرة التخمين احمد العموش .

وهدفت الحملة إلى توعية المواطنين وتعريفهم بنظام احتساب الضريبة وتحققها وآلية الإعفاءات والغرامات التي قد تترتب عليه في حال تأخر دفعها وآلية تقديم الطعون والنظر بها فضلا عن توعيتهم لضمان عدم وقوعهم ضحية لبعض ضعاف النفوس ممن قد ينتحلون صفة موظفي التخمين .

وتتضمن الحملة التي تواصل دائرة التخمين تنفيذها توزيع نشرات وبث رسائل توعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومن خلال موقع الحكومة الإلكترونية ورسائل قصيرة موجهة للمكلفين من خلال الهواتف المتنقلة .

وبين العموش أن الدائرة عملت خلال حملتها على توزيع نحو 8000 نسخة من دليل ضريبة الأبنية والاراضي، وتوزيع 3000 نسخة من بروشور خاص لتعريف المواطنين بالمادة (24) من قانون ضريبة الأبنية والأراضي رقم (11) لسنة 1954 وتنص على :

" يعاقب بغرامة مالية كل من امتنع عن تقديم الوثائق أو المعلومات المنصوص عليها في هذا القانون او قدم وثائق أو معلومات غير صحيحة وعلى علم بذلك، وكل من عرقل بأية صورة أعمال التخمين الجارية بمقتضى احكام هذا القانون " .

كما وتضمنت الحملة توزيع 100 الف نسخة من البروشور التعريفي بضريبة الأبنية والأراضي، وارسال نحو 2 مليون رسالة نصية قصيرة ( SMS )، وتركيب 600 لوحة إعلانية مختلفة في شوارع وميادين العاصمة .

واشار العموش إلى أن الدائرة اطلقت ضمن حملتها عدة مبادرات تعريفية للمواطنين منها مبادرة تقديم خدمة طلبات المراجعة والاعتراض الكترونياً، ومبادرة الدفع مقدما لضريبة الأبنية والأراضي، ومبادرة التوعية الضريبية "اعرف ضريبتك" ، والارشفة الالكترونية، والاجهزة الكفية ( BDA ) ، ومبادرة مجمع بيانات العملاء ( CDH ) .



واشار إلى أن دائرة التخمين على استعداد تام لاستقبال استفسارات المكلفين من خلال هاتف الدائرة (4648913 ) ( 0798166983 ) أو فاكس ( 4603282 ) وهواتف مراكز المالية المنتشرة في أنحاء العاصمة المختلفة كما يمكن الاستفسار من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالدائرة Takhmeen.info@ammancity.gov.jo " .
تابعو الأردن 24 على google news