jo24_banner
jo24_banner

انخفاض مساحة المشاريع الهندسية المدققة بنسبة 6%

انخفاض مساحة المشاريع الهندسية المدققة بنسبة 6
جو 24 : انخفضت مساحة مشاريع الابنية القائمة والمقترحة التي دققتها الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين خلال الاشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6% مقارنة بمساحة المشاريع التي تم تدقيقها واعادة تدقيقها واعادة تصديقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.


واشار تقرير صادر عن عمل الدائرة الهندسية خلال شهر تموز الماضي ان حجم العمل للشهور السبعة الأولى من هذا العام سجل انخفاضاً مقداره (7%) في مساحة مشاريع الأبنية المقترحة المدققة و بمقدار (3% ) في مساحة المشاريع القائمة، كما انخفض إجمالي في عدد العقود بمقــدار(1%).


وذكر التقرير ان مساحة المشاريع القائمة والمقترحة التي تم تدقيقها او اعادة تدقيقها خلال السبعة اشهر الاولى من العام الحالي بلغت (10119) الف متر مربع، مقارنة ب (10777) الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وعلى صعيد حجم العمل المتعلق باستطلاع الموقع فقد بلغ عدد العقود للسبعة شهور الأولى من هذا العام العام (4651) عقداً تمثل (137016) متراً طولياً بلغ عددها لنفس الفترة من العام السابق (4979) عقداً تمثل (142748) متراً بانخفاض في الأعماق مقداره (4%).

وارتفع عدد المشاريع التي طالبت النقابة بايقافها لوجود مخالفات مختلفة خلال الاشهر السبعة الاولى الى (270) مشروعا منها (60) مشروعا خلال الشهر الماضي.


وبلغ عدد المشاريع التي تم الكشف عليها حسيا (2051) مشروعا، منها (336) مشروعا خلال الشهر الماضي.
فيما بلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من قبل اللجنة المشتركة مع مندوب النقابة (479) مشروعا منذ بداية العام، منها (32) مشروعا خلال الشهر الماضي .
وبلغ عدد الكشوفات التي قامت بها اللجنة المشتركة مع المحافظ و المتصرف من خلال لجنة السلامة العامة (56) منذ بداية العام منها (7) كشوفات خلال الشهر الماضي .
تابعو الأردن 24 على google news