2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ويبومتركس: جامعة اليرموك 984 عربيا و1935 عالميا

ويبومتركس: جامعة اليرموك 984 عربيا و1935 عالميا
جو 24 : حصلت جامعة اليرموك على المرتبة الثانية بين الجامعات الأردنية وذلك حسب التصنيف العالمي (ويبومتركس) للجامعات والمعاهد العالمية الذي يعده المركز الوطني للبحوث في مدريد/ اسبانيا، في تقرير صدر حديثاً.

وحصلت الجامعة أيضاً على المرتبة 17 من أصل 984 جامعة ومعهد عربي، والمرتبة 1935 عالميا من أصل 22 ألف جامعة في جميع أنحاء العالم تم تصنيفها.

ويعتمد ويبومتركس في تصنيفه للجامعات، على نوعية البحث العلمي المنشور في مختلف المجالات العلمية ومدى مساهماتها في زيادة المعرفة، ومدى حضور الجامعات على شبكة المعلومات الدولية، وقدرتها على استخدام تقنية المعلومات والانترنت والخدمات الالكترونية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى، ان هذه النتيجة هي ثمرة للجهود والمتابعة التي توليها الجامعة لمسيرتها العلمية في كافة جوانبها الأكاديمية والبحثية والإدارية، وهذا الانجاز يحتم علينا جميعا بذل المزيد من الجهود ومواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها قطاع التعليم العالي لتبقى اليرموك من الجامعات المتميزة في مسيرتها التي هي محط تقدير واهتمام العديد من الدول العربية والأجنبية.

واضاف ان خريجين الجامعة أثبتوا كفاءة متميزة في أوطانهم بعد تخرجهم، حيث تحتضن اليرموك نحو 4200 طالباً وطالبة من مختلف دول العالم يمثلون نحو 42 دولة وهذا الإقبال يعكس السمعة العلمية والإدارية التي تتمتع بها اليرموك.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير