jo24_banner
jo24_banner

"العمل الاسلامي" يدين تآمر أنظمة عربية على غزة

العمل الاسلامي يدين تآمر أنظمة عربية على غزة
جو 24 : أدان حزب جبهة العمل الإسلامي ما وصفه بالعجز والتآمر من قبل الانظمة العربية فيما يتعلق بالعدوان على غزة.

وجاء في بيان اصدره الحزب الاربعاء دعوة وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي بإعطاء فرص متكافئة لجميع الطلبة بعيداً عن سياسة المكرمات التي حرمت كثيرا من الطلبة المتفوقين من الحصول على مقاعد تتناسب ورغباتهم لصالح من هم أدنى منهم معدلاً.

ودان الحزب قتل الملازم نارت نفش في مدينة معان داعيا إلى مواصلة الجهود الرامية لمعالجة مشكلة معان ولاسيما بعد أن أبدى أهالي معان رغبة صادقة في إنهاء الأزمة بتسليم المطلوبين.

وتاليا نص البيان:

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1) نتائج امتحان الثانوية العامة :
يتقدم حزب جبهة العمل الإسلامي بأخلص التهاني للطلاب والطالبات الفائزين وذويهم ومعلميهم وللأسرة الأردنية الواحدة مقرونة بتمنياته لهم بالتوفيق في القبول في الجامعات وفق التخصصات التي يحلمون بها.
وفي الوقت الذي يشيد بضبط وزارة التربية والتعليم سير الامتحان لتكون النتائج معبرة عن واقع الطلبة فانه يدعو إلى مراجعة شاملة للأسباب التي أدت إلى تدني نسبة النجاح حيث أشارت النتائج إلى أن ( 324 ) مدرسة حكومية لم ينجح فيها أحد .
ويطالب الحزب وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي بإعطاء فرص متكافئة لجميع الطلبة بعيداً عن سياسة المكرمات التي حرمت كثيرا من الطلبة المتفوقين من الحصول على مقاعد تتناسب ورغباتهم لصالح من هم أدنى منهم معدلاً وهذا يجافي روح العدالة ونصوص الدستور التي تنص على ( الأردنيون أمام القانون سواء ) .
كما يدعو إلى تذليل الصعوبات التي تحول دون التحاق الطلبة الفقراء بالجامعات لعدم تمكنهم من تأمين المتطلبات المدللة اللازمة للالتحاق بالجامعات.

2) قتل الملازم نارت نفش :
يدين المجتمعون قتل الملازم نارت نفش في مدينة معان، وبهذه المناسبة يتقدم بأحر التعازي لأسرته ورفاقه في مديرية الدرك وللأسرة الأردنية الواحدة، ويؤكد على أن مقتله خسارة للوطن، ولا يتفق مع القيم التي عرف فيها أهلنا في معان. ويدعو الحزب إلى مواصلة الجهود الرامية لمعالجة مشكلة معان ولاسيما بعد أن أبدى أهالي معان رغبة صادقة في إنهاء الأزمة بتسليم المطلوبين واستنكار جريمة مقتل ضابط الدرك نارت نفش .

3) الحرب على غزة :
يؤكد الحزب اعتزازه بالصمود الرائع للمقاومة الفلسطينية وتطوير وسائلها القتالية وتنويعها بما أدى بفضل الله عز وجل ثم بالتفاف الشعب الفلسطيني حول المقاومة إلى إفشال العدوان الغادر الذي غطى على فشله بجرائم حرب لم ينج منها الأطفال والنساء والشيوخ والتي أدت إلى تدمير واسع للأحياء والمساجد والمدارس والمشافي ما يشكل جرائم حرب تستوجب الإدانة والمحاكمة .
كما يحيي الحزب تضامن الشعب الأردني مع المقاومة الباسلة ومع الشعب الفلسطيني المجاهد حيث أكد هذا الشعب ثباته على موقفه الاستراتيجي الملتزم بالقضية الفلسطينية. ويحيي كل الشعوب والدول التي انحازت إلى قواعد الحق والعدل واتخذت مواقف مساندة للحق الفلسطيني ومنددة بجرائم الاحتلال .
وفي الوقت ذاته يعبر الحزب عن إدانته للمواقف الرسمية العربية التي تخلت عن مسؤولياتها فظلت مواقفها تراوح بين العجز والتآمر .

عمان في: 10 شوال 1435هـ الموافق: 6/ 8 / 2014م حزب جبهة العمل الإسلامي
تابعو الأردن 24 على google news