2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انعقاد المؤتمر العلمي لابحاث الموهبة والتفوق

انعقاد المؤتمر العلمي لابحاث الموهبة والتفوق
جو 24 :

ينطلق يوم الاثنين المقبل التاسع من تموزفي مدرج محمد علي بدير في الجامعة الاردنية فعاليات المؤتمر العلمي لابحاث الموهبة والتفوق في الوطن العربي تحت شعار (نحو تربية إبداعية لجيل الألفية الثالثة ) والذي تنظمة المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية بمشاركة باحثين من الاردن والدول العربية ويستمر لمدة يومين .


وقال الدكتور مروان كمال رئيس اللجنة الملكية الاستشارية لتطوير التعليم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان المؤتمر يهدف الى استقصاء القضايا البحثية والتطبيقية في مجال تربية الموهوبين والمتفوقين وفق المعايير العالمية.والتعرف على التجارب العالمية في مجال إعداد البرامج التنموية في مرحلتي التعليم الأساسي والعالي ونقل المعارف الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التربية والتعليم إلى العالم العربي.والتعرف على دور وسائل الاتصال الاجتماعي في تأسيس منظمات التعلم في المؤسسات التربوية.واستقصاء البحث العلمي في تطوير واقع المؤسسات التربوية في العالم العربي


من جهته قال الدكتور عدنان الطوباسي الرئيس العام للمؤسسة الدولية للشباب والتنمية ان المؤتمر سيتضمن مجموعة من المحاور والتي من ابرزها :


قضايا عالمية في اكتشاف الطلبة الموهوبين والمتفوقين وفق المعايير العالمية.وتجارب عالمية في إعداد برامج تنموية في مرحلة التعليم الأساسي والعالمي.وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التربية والتعليم.ودور وسائل الاتصال الاجتماعي في تأسيس منظمات التعلم في المؤسسات التربوية. ودور البحث العلمي في تطوير واقع المؤسسات التربوية العامة والخاصة ويناقش المؤتمر على مدار يومين مجموعة من الابحاث واوراق العمل حيث سيقدم وزير التربية والتعليم رؤية الوزارة المستقبلية وبرامجها ومشاريعها بحو التميز والابداع كما الاستاذ الدكتور عصام زعبلاوي وزير التعليم العالي الاسبق رئيس جامعة العلوم المالية والمصرفية عن: البحث العلمي ودورة في تطوير واقع المؤسسات التربوية العامة والخاصة. وسيتحدث الاستاذ الدكتور ابراهيم بدران وزير التربية والتعليم الاسبق عن : تجارب عالمية في إعداد برامج تنموية في مرحلة التعليم الأساسي والعالمي. وسيتحدث الدكتور المهندس غازي الخضيري" - رئيس مجلس ادارة شركة الفا لاستشارات البيئة والطاقة : عن ادارة الابداع كما سيتحدث الاستاذ الدكتور محمد وليد البطش - عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الاردنية عن:المناحي الخاصة بالكشف عن الطلبة الموهوبين والمبدعين (تجربة الاردن) وسيتحدث الاستاذ الدكتور نضال الفيومي من كلية الاعمال في الجامعة الاردنية عن الرؤية الابداعية للمدراء: نظرة استشرافية كما سيتحدث الدكتور اكرم ابو اسماعيل المدير العام لمدارس الحصاد عن توظيف تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية للالفية الثالثة بالاضافة الى التجربة السعودية في مجال الموهبة والتفوق واوراق وابحاث اخرى سيشهدها المؤتمر.


يذكر ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم : د. مروان كمال / رئيس اللجنة الملكية لتطوير التعليم- رئيس جامعه فيلادلفيا ود. محمد الصباريني/ رئيس جامعة اربد الاهلية
ود. عدنان الطوباسي- الرئيس العام –المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية
ود. محمد نوفل – كلية العلوم التربوية – وكالة الغوث -مقرر اللجنة العلمية و
د. اغادير جويحان-مديرة مكتب صاحبة السمو الملكي الاميرة تغريد
والمهندس محمد عودة / الامين العام للمؤسسة الدولية للشباب والتنمية
والسيدة نداء العمري / المديرة التنفيذية في المؤسسة الدولية للشباب والتنمية.

تابعو الأردن 24 على google news