2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الموسى لـ JO24: معدلات القبول مناسبة، و الذكور أقل اقبالاً على الجغرافيا و التاريخ

الموسى لـ JO24: معدلات القبول مناسبة، و الذكور أقل اقبالاً على الجغرافيا و التاريخ
جو 24 : ملاك العكور - ما ان تنتهي معاناة الأهالي مع أبنائهم في الثانوية العامة، حتى تبدأ معاناة القبول في الجامعات واختيار التخصص المناسب وإذا ما كان مطلوباً في سوق العمل أم لا.



رئيس جامعة اليرموك عبدالله الموسى أكد على أهمية اختيار الطالب للتخصص حسب رغبته وليس حسب معدله فذلك سيساعده على التفوق في التخصص أكثر ويزيد من ابداعه في الدراسة والعمل مستقبلا.



وأشار الموسى في اتصال مع Jo24 لضرورة التفات الطلبة إلى التخصصات المهنية والتقنية ولو كان من خلال كليات المجتمع، لما لهذه التخصصات من أهمية وعليها من طلب في سوق العمل.



وأضاف الموسى أن أعداد الطلبة الذكور في تخصصات الجغرافيا، تاريخ واللغة العربية قليلة جداً وسوق العمل متعطش لخريجين ذكور منها، بينما تغص نفس التخصصات بالإناث.



وبيّن الموسى أن معدلات القبول في الجامعات مقبولة، مؤكداً على عدم ضرورة تخفيضها ولا مانع من زيادة نسب المقبولين في الجامعات نظراً لتدني نسبة النجاح هذا العام.



يذكر أن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية، للعام 2014-2015، بدأت الأربعاء وتستمر حتى منتصف ليل يوم الثالث عشر من الشهر الحالي، الكترونيا من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في مجلس التعليم العالي.



كما بلغت حصة التنافس الحر في الزيادة بواقع (160) مقعدا من اصل (815) موزعة على خمس جامعات رسمية تطرح تلك التخصصات.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير