jo24_banner
jo24_banner

الكرك.. الطفيلة.. الزرقاء تخرج نصرة لغزة ودعما للمقاومة

الكرك.. الطفيلة.. الزرقاء تخرج نصرة لغزة ودعما للمقاومة
جو 24 : نظمت الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية في محافظات الكرك والطفيلة والزرقاء مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي عاود الاحتلال الصهيوني عدوانه عليهم عقب انتهاء الهدنة الانسانية التي استمرت 72 ساعة.

في محافظة الزرقاء، ندد المشاركون في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتخاذل المجتمع الدولي عن نصرتها.

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية على دعمهم للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان.

وفي الكرك، نظم الحراك الحزبي والشبابي والشعبي في لواء المزار الجنوبي عقب صلاة الجمعة وقفة تضامنية مع مطالب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتأييد مطالبه العادلة لفك الحصار عن اهالي غزة وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون بالصمت العالمي والعربي على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من هجمة بربرية من الكيان الصهيوني الغاشم على مراى الدول العربية والعالمية ومؤسسات ومنظمات حقوق الانسان وهيئة الامم المتحدة.

وطالب المشاركون السلطات المصرية العمل على فتح المعابر والحدود مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة حتى تحرير ارضهم.

وفي محافظة الطفيلة، تركزت مطالبات المشاركين في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الكبير وصولا إلى مبنى المحافظة، على دعوة الحكومة الأردنية لاتخاذ موقف حازم تجاه العدوان الصهيوني.

وجدد المشاركون مطالبهم بطرد سفير الكيان من عمان وسحب السفير الأردني من تل ابيب.

وحول الشأن المحلي، اكد المشاركون في المسيرة على ضرورة اتخاذ الحكومة السبل الكفيلة لتحقيق مطالب الحراك الشعبي عبر اصلاحات سياسية واقتصادية شاملة، مؤكدين مواصلة الحراك الشعبي في الطفيلة بمسيراته الاحتجاجية لحين تحقيق تلك المطالب.

وكانت الحركة الإسلامية دعت أنصارها أيضا للمشاركة في الفعالية المركزية التي أعلنت عن اقامتها في منطقة طبربور نصرة لغزة ودعما للمقاومة، وذلك بعد صلاة عصر اليوم الجمعة.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news