jo24_banner
jo24_banner

اجواء العراق ساحة حرب.. امريكا تعلق رحلاتها و "الملكية" ؟

اجواء العراق ساحة حرب.. امريكا تعلق رحلاتها و الملكية ؟
جو 24 :

محمود الشمايلة - قامت الولايات المتحدة الامريكية عصر اليوم الجمعة بتوجيه اولى ضرباتها الجوية في العراق، وذلك بعد ساعات من اعلان موافقة الرئيس الامريكي باراك اوباما على استهداف تنظيم ما يسمى بـ"داعش".

اميركا استشعرت خطورة الوضع القائم حاليا وبعد ساعات من اعلان الكونجرس الامريكي استهداف "داعش" بضربات جوية موجهة ضد مرابض المدفعية التابعة لدولة الاسلام للعراق والشام المتواجدة حاليا بشمال العراق وخاصة محافظة الموصل وبعض المدن الشمالية و مدن "المسيحين"،و لذلك سارعت الولايات المتحدة تعليق رحلاتها الجوية للعراق.

وجاء اعلان اميركا هذا القرار بالتعليق لعلمها التام بخطورة تلك الاجواء وصعوبة التحليق فيها وخاصة انها مهددة بالقصف من تنظيم " داعش".

وأعلنت الإدارة الفيدرالية للطيران الاميركية أنها درست الوضع الأمني في العراق، وتأكدت من خطورة الأحداث الحالية على سلامة المسافرين المدنيين وعليه فقد تم منع جميع شركات الطيران المدنية الأميركية، من استخدام المجال الجوي العراقي.

وقالت الإدارة المسؤولة عن السلامة الجوية أنها اتخذت ذلك القرار بعد التأكد من أن هناك إمكانية لاستهداف الطائرات المدنية، التي تحلق فوق الأراضي العراقية، وأن قرارها يسرى على جميع شركات الطيران الأميركية، سواء التي تنقل الركاب أو البضائع.

الخطوط الجوية التابعة للملكية هي الاخرى مطالبة بسرعة اتخاذ القرار ، خاصه وان الامور منكشفه ولا تحتاج دراسة، او كما العادة تكون اخر المعلنين عن تعليق الرحلات لتلك الاجواء الساخنة.

تابعو الأردن 24 على google news