2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأيتام يبدأون اعتصاما مفتوحا على الرابع "فيديو و صور"

الأيتام يبدأون اعتصاما مفتوحا على الرابع فيديو و صور
جو 24 :

احمد براهمة - اعلن الايتام المعتصمين أمام رئاسة الوزراء تحويل اعتصامهم الى اعتصام مفتوح، احتجاجا على سوء تعامل وزارة التنمية الاجتماعية معهم، وتنديداً بالتجاهل الرسمي لمطالبهم.

 

الايتام قالوا انهم سيبيتون على الدوار لانه لا توجد عندهم بيوت ، بحيث اصبح الشارع مأوى لهم.

 

الناطق باسم الايتام الشاب علاء الطيبي قال لـjo24 :"جاءنا رجل ادعى انه مندوب من رئاسة الوزراء وطلب منا ان نفك اعتصامنا ونعود في الصباح الا اننا رفضنا"، مؤكدا انهم مستمرون في اعتصامهم لحين تلبية مطالبهم.

 

وكشف الطيبي عن وثائق تثبت تجاوزات بوزارة التنمية الاجتماعية ، حيث قامت الوزارة بتزويج احدى الفتيات القاصرات واسمها "تيماء" رغما عنها وهي ابنة خمسة عشر عاما وبدون ولي شرعي، اضافة الى وثائق اخرى تثبت تلاعب بنسب الايتام .

 

احمد روبين الذي تزوج من "تيماء" اكد ان وزارة التنمية الاجتماعية اجبرتها على الزواج حيث هددتها احدى المشرفات بأنها اذا لم تتزوج سوف تعاقب.

 

واضاف روبين "وهو يتيم ايضا" :" ان صاحب الشقة التي استأجرناها في الزرقاء طردنا، والان زوجتي حامل، ولا يوجد عندنا مكان نأوي اليه الا الشارع وبعض بيوت معارفنا".

 

ويطالب المعتصمون من أيتام ومجهولي نسب وضحايا التفكك الأسري بإعادة منحة المعونات الطارئة للأيتام بشكل كامل، وبإيجاد مأوى لـ 245 يتيماً لا مأوى لهم سوى محطات الوقود والمجمعات والمنتزهات العامة.

كما يطالبون بتوفير فرص عمل لخريجي دور الرعاية والبالغ عددهم 345 يتيماً.

ويطالبون أيضاً بفتح تحقيق بقضية المتوفي فريد اللويسي، والذي كان نزيل احدى دور الرعاية، حيث أن شبهة اهمال من قبل الموظفين ادت الى وفاته.

وبالنظر في أوضاع 39 شاباً وفتاة يعملون في النوادي الليلية لعدم وجود مأوى او عمل مناسب لهم.

ويطالبون كذلك بإيجاد حل حول بطاقات "الهوية الشخصية" الخاصة التي تمنح لهم، والتي يتعرضون بسببها إلى الاحراج في الدوائر الحكومية والخاصة.

كما طالبوا بإعادة الناطق باسمهم علاء الطيبي الى عمله والذي بين في تصريح سابق انه تم فصله من وزارة التنمية الاجتماعية بسبب قيادته للاعتصامات التي تنفذها تلك الفئة.

 

شاهد الفيديو...

 

 

 

 

 

 

الشابة "تيماء" تم تزويجها وهي ابنة 15 عاما

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقد زواج الشابة "تيماء"

عقد الزواج بدون "الولي الشرعي"

 

تابعو الأردن 24 على google news