jo24_banner
jo24_banner

هلع يصيب اهالي "شهابية الكرك" بعد الاشتباه بتلوث مياهها

هلع يصيب اهالي شهابية الكرك بعد الاشتباه بتلوث مياهها
جو 24 :

ملاك العكور- أصيب أهالي منطقة الشهابية في محافظة الكرك الجمعة بحالة من الهلع الشديد، بعد الاشتباه بتلوث مياه الشرب في المنطقة إثر مراجعة عدد من المواطنين مستشفى الكرك الحكومي .


من جانبه أكد مدير صحة الكرك د. زكريا النوايسة في حديثه لـ Jo24، أن مديرية الصحة أجرت فحوصاتها على عينة من المياه بينت خلوها من أي ملوثات، و أضاف أن مراجعي المستشفى هم من الاطفال و غالبا ما يصابوا بحالات مغص.

 

و أوضح أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة ان نوعية المياه تحظى باهتمام بالغ من لدن وزارة المياه والري ولاتهاون فيها مؤكدا ان دائرة المختبرات المركزية في سلطة المياه بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة وكوادر مياه محافظة الكرك اجرت فحوصات شاملة للمياه في كافة مناطق الشهابية واكدت الفحوصات سلامتها ومطابقتها للمواصفة الاردنية لمياه الشرب .

 

وبين الحباشنة ان منطقة الشهابية / الكرك شهدت امس عدة حالات اسهال حيث راجعت 18 حالة مستشفى الكرك الحكومي وتم اجراء الفحوصات اللازمة لهم حيث تشير جميع الفحوصات انه لاعلاقة للمياه بهذه الحالات و انها ناتجة عن أسباب أخرى .

 

واضاف ان طواقم مختبرات سلطة المياه والصحة قامت وحتى ساعة متاخرة من صباح السبت باجراء الفحوصات لكافة المصادر المزودة لمنطقة الشهابية وانظمة التزويد وخطوط المياه والوثلات الفرعية وخزانات المواطنين الذي راجعو المستشفى حيث كانت النتيجة سلامة المياه وخلوها من اي ملوثات ومطابقتها للمواصفة الاردنية لمياه الشرب .

 

وبين المهندس الحباشنة ان سلطة المياه  تبذل أقصى الجهود على الدوام لمواجهة لما فيه مصلحة المواطن والمحافظة على صحته ومياهه داعيا المواطنين الى اخذ الحيطة خاصة خلال اوقات الصيف وارتفاع درجات الحرارة والانتباه الى سلامة الاغذية .

 

وشدد على ان سلطة المياه  وأجهزتها تتابع عن كثب عملية التزويد المائي بمنتهى المسؤولية ولن تألو جهدا او وسيلة في تقديم الأفضل للمواطن وتزويده بمياه مطابقة للمواصفة الأردنية والتي تعد من أفضل المواصفات العالمية ، مؤكدا استعداد سلطة المياه  وكوادرها وعلى مدار الساعة لاستقبال اية ملاحظة او شكوى عبر الهاتف او من خلال مراكز التحكم المنتشرة في جميع المناطق والتعامل معها بالسرعة الممكنة.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news