jo24_banner
jo24_banner

المزايدة لـjo24: اكثر من 25 حالة اعتداء على المحولات الكهربائية في معان

المزايدة لـjo24: اكثر من 25 حالة اعتداء على المحولات الكهربائية في معان
جو 24 :

قاسم الخطيب - اقدم مجهولون على اضرام النار بأحد المحولات الكهربائية الذي يغذي عددا من الاحياء السكنية في المدينة مساء الجمعة في مدينة معان مما تسبب بقطع التيار الكهربائي عن مناطق واحياء متعددة فيها.

وأكد المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء معان المهندس محمد المزايدة ، أن مجهولين قاموا في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بإضرام النار بإطارات كاوشوك وضعت امام المحول الكهربائي الذي يغذي عددا من الأحياء في المدينه ما أدى إلى إعطابها بالكامل.

وقال المزايدة في تصريح لـjo24  "إن التيار الكهربائي بقي مقطوعا عن ( 1000 منزل )عن هذه الأحياء لعدة ساعات.مشيرا المزايدة الى ان الفرق الفنيه في الشركة باشرت عمليه حصر الاضرار والإصلاح للأعطال الناتجة عن الافعال المدانة والتي تتسبب بإلحاق الاذى بمقومات البنيه التحيته.

ولفت المزايدة إلى أن هذه الظاهرة بدأت تنتشر بشكل ملفت خلال الآونة الأخيرة حيث بلغت حالات الاعتداء على المحولات والشبكات الكهربائية وتخريبها ما يزيد عن(25) حالة خلال الاشهر القليله الماضيه بين حرق وإطلاق الاعيرة الناريه داعيا المواطنين إلى ضرورة المحافظة على هذه الممتلكات التي توفر الخدمة الضرورية لهم .


وأكد المزايدة أنه سيتم تكرار مخاطبة الجهات المعنية لمتابعة هذه الظاهرة والعمل على القبض على الأشخاص المتورطين وتقديمهم للقضاء داعيا الأهالي إلى بذل المزيد من التعاون مع المؤسسات والدوائر الامنية والخدماتية والإبلاغ عن من يقوم بهذه الجريمة وعدم التستر عليهم والمحافظة على الممتلكات العامة الموجودة لخدمتهم .


واستنكر ابناء مدينه معان الافعال "المشينة" التي تلحق الضرر بمقومات البنيه التحتية وخاصة محولات الكهربائية والاعتداءات على الشبكات.مطالبين غرفه الصناعه والتجارة وبلديه معان بضرورة العمل والتنسيق مع القطاع التجاري من اجل اعادة تعيين الحراسة المدنيه التي كانت الغرفه التجاريه تعمل بها في السبعينات والثمانينات بالأسواق التجاريه والأماكن الحساسة بالمحافظة. 


وشددوا على ضرورة ان تقوم الاجهزة الامنيه بدورها في تكثيف الدوريات المتحركة في احياء وشوارع المدنيه خاصة في ساعات الليله المتأخرة وعمل نقاط غلق على مداخل المدينه ومخارجها ومتابعه مرتكبي الافعال التي تلحق الضرر بالوطن والمواطن.

تابعو الأردن 24 على google news