jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني: "السلامة العامة" منعت ترخيص صالة افراح فندق ابو نصير

الدفاع المدني: السلامة العامة منعت ترخيص صالة افراح فندق ابو نصير
جو 24 : منار حافظ - أكد مصدر مسؤول في الدفاع المدني أن الفندق الذي توفي طفل داخل مصعده، في العاصمة عمان لم يحصل على ترخيص لطابق صالة الأفراح والطابق الذي يعلوها.


وبين المصدر لـ J024 أن الفندق حاصل على موافقة لمنحه اذن اشغال عام 2011 لطابق التسوية الثاني وطابق التسوية الأول، والطابقين الأول والثاني، وهو مرخص على أنه فندق من نجمة واحدة.


بتاريخ 6 – 2 – 2014 تم مخاطبة الدفاع المدني بكتاب من وزارة السياحة والآثار حول طلب ترخيص الفندق وتحويله الى 3 نجوم بعد أن قام بإضافة طابقين علبه.


وكشف الدفاع المدني على الفندق بتاريخ 16 3 2014 ، ليتبين ان عددا من متطلبات السلامة العامة غير متوفرة للطابق التالت والرابع، وكان الرد على وزارة السياحة بعدم الموافقة على منح الترخيص المطلوب بتاريخ 18 3 2014.


وأوضح المصدر بأن الطابق الثالث ومساحته 350 مترا مربعاوالمخصص ليكون صالحة أفراح، إضافة إلى الجزء الذي بني فوقه ومساحته 90 مترا مربعا والمخصص للخدمات لم يتم الترخيص لهما.


ولفت إلى أن شروط السلامة العامة غير المتوفرة هي " نظام إطفاء الخراطيم المطاطية، وعزل بيوت الأدراج للطابق الثالث حسب المواصفات، والتنسيق لاستلام الأنظمة الموجودة حسب الأصول (الإنذار والإطفاء)".


وأشار ذات المصدر إلى أنه من المفترض على صاحب الفندق مراجعة الدفاع المدني لأخذ الموافقة واستكمال إجراءاته من أجل الحصول على إذن الأشغال من أمانة عمان الكبرى، إلا أنه لم يفعل.


وقال: "في حال وردت على صاحب الفندق أي شكوى فإن الدفاع المدني يقوم حينها بمخاطبة المحافظ الإداري لإلزامه بإتمام المطلوب منه"، مؤكدا في ذات الوقت أن جهاز الدفاع المدني لم يتعامل بشكل مباشر مع حادثة وفاة الطفل داخل المصعد.


وكان طفل في السابعة من العمر قد توفي في مصعد الفندق المذكور أعلاه، أثناء حضوره وعائلته لحفلة عرس في صالة الأفراح، ورفض المسؤول حينها أن يبحث عن الطفل داخل المصعد.


وعثرت الأجهزة الأمنية على جثمان الطفل الخميس الماضي في فجوة المصعد .


بينما أكدت أمانة عمان الكبرى أنها بصدد إغلاق طابق صالة الأفراح غير المرخص، وبينت أنه لم يحصل على موافقة من الأمانة بخصوصه.
تابعو الأردن 24 على google news