jo24_banner
jo24_banner

الصوراني: من يدفع الالاف اقساطا لن يضيره صرف 120 دينارا ثمنا للزي المدرسي!

الصوراني: من يدفع الالاف اقساطا لن يضيره صرف 120 دينارا ثمنا للزي المدرسي!
جو 24 :

على الرغم من ان نتائج التوجيهي المتدنية كشفت الغطاء عن اداء المدارس الخاصة الا ان معظمها ما زال يستمر في محاولة "الهبش" من جيوب أولياء أمور الطلبة حيث بدأ بالنسبة اليها موسم "الحصاد".

رفع نسبة الرسوم سياسة تنتهجها تلك المدارس بداية كل موسم دراسي دونما رادع حيث لا يوجد سلطة حكومية عليها وتعتبر وزارة التربية والتعليم كشاهد زور في هذه القضية.

اولياء امور طلبة اسوة بكل موسم دراسي يبثون همومهم وشكاويهم عبر jo24 حيال قضية رفع الرسوم واستغلال المدارس الخاصة لجيوبهم حيث اكد بعضهم ان نسبة الرفع لبعض المدارس تعدت الـ20% للعام الدراسي 2014/2015 اضافة لرفع اسعار الزي المدرسي واجور النقل.

وكعادته نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني يخير اولياء الطلبة بانتقاء المدرسة التي تتناسب ووضعهم المالي ضاربا بعرض الحائط ان الطالب اعتاد على اسلوب تعليم معين اضافة الى ان وجود المدرسة بالقرب من محيط سكنه تدفع اهله التزام الصمت حيال قضية الرفع كما انه تناسى ان رفع الرسوم طال حتى المدارس التي تقدم خدمات تعليمية متدنية وبالتالي لم يعد لأولياء الامور مجالات واسعة للاختيار.

وقال الصوراني لـjo24 ان نسبة رفع الرسوم لما يزيد عن ال20% غير مبررة وعاد ليعرض الحل السحري "كل المدارس مفتوحة للطلبة ولكل شخص الحق في اختيار ما يتناسب مع دخله".


وعن رفع رسوم الزي المدرسي واجبار اولياء امور الطلبة على شرائه من المدرسة رغم توفره في السوق المحلي باسعار مخفضة قال الصوراني ان الزي المدرسي هو عملية تنظيمية ويعتبر حقا للمدرسة قائلا:" من يدفع الاف الدنانير لن يضيره دفع 120 دينارا ثمنا للزي المدرسي".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير