2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الاعمال العراقي" : أنبوب النفط والمشروعات الاستراتيجية بين الأردن والعراق مستمرة

الاعمال العراقي : أنبوب النفط والمشروعات الاستراتيجية بين الأردن والعراق مستمرة
جو 24 : استبعد نائب رئيس مجلس الاعمال العراقي في الاردن، سعد ناجي توقف المشروعات الاستراتيجية المشتركة بين بلاده والاردن وبخاصة خط انبوب النفط من البصرة الى العقبة والربط السككي ونقل الغاز.

وقال ناجي في مؤتمر صحافي اليوم الاحد لإشهار الكتاب السنوي للمجلس ان الظروف السيئة التي يمر بها العراق حاليا قد تؤدي الى البطء في تنفيذ هذه المشروعات مؤكدا انه لا يمكن توقفها وبخاصة مشروع انبوب النفط الذي قطع مراحل متقدمة لتنفيذه.

وعبر ناجي الذي يشغل كذلك منصب امانة السر بالمجلس، عن امله بان يتحسن الوضع الامني في العراق لتنفيذ هذه المشروعات الحيوية والاستراتيجية والتي ستعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

واشار الى ان المجلس الذي تأسس عام 2007 يسعى الى المساهمة في دفع عجلة التنمية في الاردن وتذليل العقبات امام المستثمرين العراقيين وتشجيع التواصل وتعزيز الروابط بين المجتمع الاردني والمجتمع العراقي المقيم في المملكة.

واكد ان المجلس حريص على تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين والبحث عن الفرص الاقتصادية المتوفرة بالاقتصاد الاردني مشيدا بالدعم الذي يلقاه المجلس من مختلف الجهات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص.

ويتضمن الكتاب السنوي الانجازات التي حققها المجلس في المجالات الاقتصادية والانسانية والاجتماعية والثقافية والفنية والمسؤولية الاجتماعية للشركات بالإضافة الى الاتفاقيات التي ابرمها مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الاردنية والاجنبية ومنظمات المجتمع المدني.


بترا
تابعو الأردن 24 على google news