jo24_banner
jo24_banner

السلط: ازمات مرورية بسبب مشروع مدخل المدينة

السلط: ازمات مرورية بسبب مشروع مدخل المدينة
جو 24 : شهدت الطرق والتحويلات البديلة في مدينة السلط، منذ صباح اليوم الاحد وحتى ساعات المساء، أزمات مرورية حادة بسبب تنفيذ مشروع مدخل المدينة.

وقد جرى توفير أكثر من بديل للقادمين من مدينة عمان وصويلح باتجاه السلط سواء من خلال طريق حي الزهور أو طريق وادي الخاخا، إلا أن معظم السيارات سلكت طريق حي الزهور الذي يمر من مناطق سكنية مكتظة وهو ضيق نسبيا لا يستطيع استيعاب هذا الكم الكبير من المركبات بعكس الطريق البديل الآخر وادي الخاخا.

واثارت هذه الازمات استياء بين المواطنين على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها شرطة السير وكوادر الأشغال العامة والبلدية في تسهيل حركة المرور.

وقال مواطنون انه كان على وزارة الأشغال وبلدية السلط الكبرى الاستعداد بشكل أكبر للمشروع من خلال توفير طرق واسعة ومريحة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السيارات معتبرين أن معاناتهم ستستمر لأشهر.

واعتصم أهالي منطقة حي الزهور، التي يمر منها الطريق البديلة، بعد مشاهدتهم لآلاف السيارات تعبر منطقتهم المكتظة بالسكان معتبرين أن الطريق البديلة تشكل خطورة على أبنائهم إذ لا تتوفر فيها مواصفات السلامة العامة وضيقة وغير مؤهلة للأعداد الكبيرة من المركبات.

واحتج عدد من سكان منطقة وادي الحور على الطريق البديلة في منطقة وادي الخاخا إذ تلزم أبناء قرى: اليزيدية ووادي الحور والمضري، بسلوك طريق أضافية طويلة للوصول الى عمان، من خلال المرور بوادي الناقة ثم الدوران من نقب الدبور، مما يسبب كلفة مادية ووقتا وتعبا عليهم، مطالبين بفتح طريق جديدة تخدم منطقتهم.


بترا
تابعو الأردن 24 على google news