2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لا مكان في اسواق اوروبا للفاكهة الاسرائيلية

لا مكان في اسواق اوروبا للفاكهة الاسرائيلية
جو 24 : رفض مستوردون اوروبيون يزودون منتجاتهم لشبكات التسويق الكبرى في دول أوروبية شراء منتجات اسرائيلية ، بسبب العدوان على غزة والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .
وبحسب صحيفة "ذي ماركر" الاقتصادية الاسرائيلية اليوم الاثنين، فإنه لا يوجد، في هذه المرحلة، إعلان رسمي بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، لكن المستوردين أبلغوا مصدري الفواكه الإسرائيليين بأن شبكات التسويق الكبرى ليست معنية بشراء منتجاتهم، وأن الحديث يدور عن شبكات تسويق في الدول الاسكندنافية، وكذلك في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وايرلندا.
وصرح مدير التسويق في شركة "أدوم فروت" الإسرائيلية، عمير بورات، الذي تصدر شركته فاكهة المانجا، إن "مستوردين من أوروبا قالوا لنا إنه ليس بإمكانهم بيع منتجات إسرائيلية " ، وأن "أحد المستوردين قال له إن شبكات تسويق في الدنمارك والسويد، وبلجيكا، رفضت الشراء منه"، مشيرا الى ان منتجات المانجا التي تغلف في هولندا، كالمعتاد، وترسل إلى ايرلندا، أعيدت ".
وتابع ان هناك عشرات ألاطنان من المانجا موجودة في جنوب فرنسا ولا يتم نقلها إلى الأسواق ، لكن الجميع يخشى بيع الفاكهة الإسرائيلية".
وقال مصدرون إسرائيليون إنهم تلقوا رسائل من مستوردين في بريطانيا طلبوا تعهد المصدرين بأن لا تكون البضائع من صنع المستوطنات في الضفة الغربية وأنه "لا مكان في السوق الآن للفاكهة الإسرائيلية".بترا
تابعو الأردن 24 على google news