jo24_banner
jo24_banner

خصم رواتب لمضربي "مواصفات ومقاييس" العقبة.. والزبن: الإجراء قانوني

خصم رواتب لمضربي مواصفات ومقاييس العقبة.. والزبن: الإجراء قانوني
جو 24 :

منار حافظ - تعرض موظفو مؤسسة المواصفات والمقاييس فرع الجنوب (العقبة)، لخصم يومين على رواتبهم "عقوبة" على إضرابهم عن العمل.


الموظفون الذين تقدموا بعدة مطالب لم يستجب إلى أي منها، ولم يُجلس معهم على طاولة حوار واحدة بحسب ما أكده مدير المؤسسة د. حيدر الزبن بلسانه، فوجئوا بخصم على رواتبهم للإضراب الذي أنهوه من أجل المصلحة العامة.


الزبن بين لـ Jo24 أنه يحق له وفق نظام الخدمة المدنية لعام 2013 محاسبة الموظفين الذين امتنعوا عن العمل دون إبلاغه بنيتهم الإضراب عن العمل.


وقال : "بحسب المادة 169 من نظام الخدمة المدنية لعام 2013 فإن الموظف يعتبر فاقدا لعمله إذا تغيب عن وظيفته دون إجازة قانونية أو دون عذر مشروع، او توقف او امتنع عن تأدية مهام وظيفته فعليا لمدة خمسة أيام عمل متصلة او متقطعة خلال السنة ، ولا يعتبر الدخول الى مكان العمل والخروج منه دواما فعليا ولو اقترن ذلك بتوقيع الموظف على سجل الدوام".


وأكد الزبن أنه لم يتبلغ بنية الموظفين للإضراب مما يدفعه لخصم يومين عليهم بحجة الإمتناع عن العمل، مؤكدا أنه غير مضطر للجلوس معهم كون مطالبهم لم تطرح عليه بصفة رسمية.


وكان موظفو مؤسسة المواصفات والمقاييس في فرع العقبة، قد أعلنوا الشهر الماضي إضرابا عن العمل لم تتجاوز مدته الـ 3 أيام، ليتم فضه دون تحقيق أي من شروطهم.

تابعو الأردن 24 على google news