jo24_banner
jo24_banner

الزعبي: لن نسمح بتكرار الاعتداء على الغابات

الزعبي: لن نسمح بتكرار الاعتداء على الغابات
جو 24 : أكد وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي اليوم خلال لقائه للوفد الممثل للحملة الوطنية لانقاذ الغابات على ضوررة عدم السماح بتكرار مثل هذه الاعتداءات على الغابات ووعد برفع المطالب الى دولة رئيس الوزراء ودراستها.
و قد استشفت الحملة من الوزير موقفاً ايجابياً تطلعت من خلاله إلى التجاوب مع مطالبها في حماية الغابات و الثورة الحرجية و منع تكرار هذه الاعتداءات مستقبلاً.

و شارك في اللقاء نقيب المهندسين الزراعيين م. محمود ابوغنيمة، ومدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، ورئيسة اتحاد الجمعيات البيئية اسراء الترك، ومنسق الحملة الوطنية م.فراس الصمادي، تركزت مطالبهم حول:




1- فتح تحقيق رسمي لمحاسبة من اصدر اوامر القطع والازالة لهذه الاشجار المعمرة ضاربا عرض الحائط بالقانون وقرار مجلس الوزراء ومانعا طوافي الحراج من تنفيذ مهمتهم وعملهم في الاشراف والمراقبة والحماية لهذه الغابات.

2- تكليف الجهة التي اقدمت على القطع بزراعة أشجار مساوية للعدد و من نفس النوع وبإشراف وزارة الزراعة وفي نفس الموقع وعدم التعرض مستقبلا باي شكل من الاشكال لهذه القطع الحرجية


3- الغاء السماح للقوات المسلحة باستعمال قطع الاراضي الحرجية رقم(21) من حوض رقم(2) من اراضي عرجان/عجلون وكذلك قطعتي الارض الحرجيتين رقم(10,28) من الحوض رقم (3) من اراضي عرجان وبمساحة اجمالية 981 دونما. وإعادتها لإشراف مديرية الحراج بالكامل.

4- الطلب من القوات المسلحة ازالة السياج الذي يحيط بالأراضي الحرجية الذي تم بناؤه دون العودة للحراج والذي يعتبر مخالفا للقانون ويمنع طوافي الحراج من الاشراف على هذه الاراضي.


5- تكليف وزير البيئة بطلب اعادة النظر بدراسة تقييم الاثر البيئي لمشروع الكلية العسكرية واستكمال النواقص فيها
عمان في 12/8/2014
تابعو الأردن 24 على google news