2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الغذاء والدواء تخفض أسعار 199 صنفا دوائيا

الغذاء والدواء تخفض أسعار 199 صنفا دوائيا
جو 24 : خفضت المؤسسة العامة للغذاء والدواء منذ مطلع العام الجاري 199 صنفا دوائيا محليا واجنبيا بنسبة اجمالية تراوحت ما بين 1 الى 90 بالمئة، وطالت التخفيضات الأدوية المصنعة محليا بما نسبته 55 المئة مقابل 45 بالمئة للأدوية المستوردة.
وشملت التخفيضات وفق بيان للمؤسسة اليوم الثلاثاء مجموعات ادوية امراض الضغط والدهنيات والحساسية والسكري وغسيل الكلى والفطريات والنفسية والسرطانية والمضادات الحيوية وغيرها.
ويعزى التخفيض الى أسس التسعير المعتمدة لدى المؤسسة، والتي تقضي تخفيض اسعار الادوية الجنيسة المسجلة في الأردن اثر إنخفاض أسعار الادوية الاصيلة المصنعة في بلد المنشأ استنادا الى المادة 17/1 من قانون المؤسسة التي تمنح المؤسسة صلاحيات بتخفيض أسعار الأدوية.
وفي السياق ذاته، اعلنت المؤسسة ان مختبرات الرقابة الدوائية التابعة لها اجتازت بامتياز وللسنة الثانية على التوالي فحص الكفاءة الذي تشرف عليه هيئة دستور الأدوية الأميريكية، الذي يتم اجراؤه سنويا على مستوى عدد من مختبرات الرقابة الدوائية الاقليمية والدولية.
وقالت المؤسسة بهذا الصدد ان نتائج الفحص عكست المستوى المتميز والريادي الذي يتمتع به مختبر الرقابة الدوائية من حيث دقة الفحوصات المخبرية ومطابقة نتائجها للفحوصات التي يتم اجراؤها في المختبرات العالمية والتقيد بالمدة الزمنية المحددة.
واعتبرت ان هذا الانجاز يؤكد كفاءة وجدارة كوادر المختبر ويسهم في تعزيز جهودهم الرامية الى النهوض بسمعة المؤسسة وطنيا واقليما ودوليا.
تابعو الأردن 24 على google news