jo24_banner
jo24_banner

العموش ينتقد تضخم أعداد الموظفين والمستشارين في الرئاسة

العموش ينتقد تضخم أعداد الموظفين والمستشارين في الرئاسة
جو 24 : انتقد العين بسام العموش تضخم أعداد الموظفين والمستشارين في رئاسة الوزراء ودعم الحكومة لمؤسسات المجتمع المدني وذلك من خلال الأسئلة التي وجهها للحكومة.

وتسأل العموش عن تضخم اعداد الموظفين في الرئاسة خلال جلسة مجلس الأعيان اليوم الخميس برئاسة طاهر المصري في ظل عجز الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى عدد الموظفين في الرئاسة بلغ (300) موظف في حين بلغ عدد المستشارين (22) مستشارا معظمهم من القانونيين، ملمحا إلى أن الحكومة مليئة بالكفاءات القانونية إضافة لديوان التشريع.

ولفت إلى دراسة أجرتها حكومة سابقة أكدت فيها أن حاجة الرئاسة من الموظفين (50) موظفاً، منتقدا أن تصبح الرئاسة مكانا للعائلات من الموظفين.

ودعا العموش الحكومة إلى العمل على إكمال الإستراتيجية التي أشارت إليها لجعل الجهاز الإداري رشيقا، مؤكدا ضرورة نقل الموظفين الدائمين الذين لا حاجة لوجودهم في رئاسة الوزراء إلى الوزارات الأخرى وخفض الرواتب المرتفعة لمراعاة عجز الموازنة.

وأستهجن العموش توسع الحكومة في دعم مؤسسات المجتمع المدني، منتقدا دعم الحكومة لمؤسسات بشكل مستمر ولأكثر من مرة من بينها نقابة الصحفيين.

وتسأل عن سبب دعم الحكومة للمجلس الأعلى للسكان والمجلس الوطني لشؤون الأسرة بـ(450) ألف دينار، مشيرا إلى أن المؤسستين لم تحققا إنجازات تذكر يلمسها المواطن.

ومن بين المؤسسات التي انتقد العموش دعمها نادي الرماية الملكي، نادي الشطرنج الملكي، صندوق التقاعد الفلسطيني، المركز الوطني لجقوق الإنسان.(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news