2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"التحرر الوطني":الدرك يتعمد الخروج على تقاليد المؤسسة العسكرية

التحرر الوطني:الدرك يتعمد الخروج على تقاليد المؤسسة العسكرية
جو 24 :

قال حزب التحرر الوطني الاجتماعي الأردني/ تحت التأسيس في تصريح صحفي أنه تابع ببالغ القلق الأحداث الأمنية التي وقعت في مدينة السلط، وما تعرض له أهالي المدينة من تعامل غير مقبول من قبل جهاز الدرك، الذي يصر وبشكل متعمد على الخروج عن تقاليد المؤسسة العسكرية الأردنية التي يكن لها الحزب لاحترام والتقدير في جهودها المتواصلة في إشاعة الأمن والحفاظ على السلم الأهلي وملاحقة المجرمين، والخارجين عن القانون.

وقال الحزب في تصريحه إنه وفي الوقت الذي يقف فيه مع هيبة الدولة وفرض الأمن فإنه "يدرك أن جهاز الدرك هو ذراع قمعي مرتبط بتيار معين في السلطة، ويؤكد وجود علامات استفهام كبيرة على طريقة تشكيله، والعقلية التي يعمل وفقها، وعلى مصادر تمويله، والغايات التي انشئ من اجلها".

وأضاف "نرفض أن يستخدم الدرك في ضرب الناس المسالمين، وإهانتهم ، وتعريتهم، وإحراق أياديهم بإعقاب السجائر، والاعتداء على بعضهم جنسياً، وإشاعة الفوضى، وإقلاق راحة المواطنين وانتهاك حرمات البيوت، في عقاب جماعي مستمر".

وتابع الحزب في بيانه: "إننا نجد أن هذا السلوك غريب عن ثقافة مجتمعنا، وعن توافق أهلنا، ووحدة بلدنا، ونطالب بوقف هذه التصرفات ومحاسبة المسؤولين عنها، ووضع هذا الجهاز تحت تصرف إدارة وطنية حكيمة، تأخذ بعين الاعتبار مصالح الدولة الأردنية العليا، وما تمر به الآن من أخطار محدقة، وأن يتم تعبئة هذا الجهاز ضد أعداء البلد فقط".

وختم الحزب تصريحه بعبارة: كرامة الأردنيين خط احمر

تابعو الأردن 24 على google news