jo24_banner
jo24_banner

النقابات الصحية تعتصم انتصارا لغزة

النقابات الصحية تعتصم انتصارا لغزة
جو 24 : نظمت النقابات المهنية الصحية اليوم مسيرة من امام مجمع النقابات المهنية وانتهت امام مكاتب الامم المتحدة بالشميساني تحت شعار "انتصار لفلسطين ولغزة هاشم".

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات ورددوا هتافات تندد بموقف الامم المتحدة والمجتمع الدولي ازاء العدوان الاسرائيلي على القطاع، وتطالب برفع الحصار المفروض عليه وادخال الوفود والمساعدات الطبية اليه، ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان، ان المسيرة التي تمثل الكوادر الطبية الاردنية من اطباء وممرضين وصيادلة واطباء اسنان، تأتي للتعبير عن مشاعر الغضب والاسى تجاه موقف الامم المتحدة من العدوان على غزة.

واضاف في كلمة امام مبنى المنظمة الدولية،" ان الامم المتحدة منحت العدو الصهيوني الوقت الكافي لتنفيذ جرائمه، ولو ان العدو كان بحاجة لوقت اطول لمنحته اياه".

واكد انه ان الاوان لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورفع الحصار الظالم المفروض عليه، وطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح لادخال المساعدات والوفود الطبية والاغاثية للقطاع، والسماح بخروج الجرحى لتلقي العلاج.

وقال الدكتور ابو حسان ان العدوان على قطاع غزة خلف الاف الشهداء والجرحى تحت نظر وصمت الامم المتحدة والعالم، وادى الى ضغط كبير على الكوادر الطبية في القطاع ونقص شديد في الادوية والمستلزمات الطبية، مما دفع النقابات للقيام بدورها المشرف في اغاثة القطاع بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية التي قامت بايصال المساعدات وكذلك الخدمات الطبية الملكية التي قامت بايصال اكثر من 1500 وحدة دم الى القطاع.

واشاد الدكتور ابوحسان بالدور الذي قام به المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة وبدور الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، مؤكدا استمرار النقابات في جمع التبرعات لصالح القطاع.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news