jo24_banner
jo24_banner

مشكلة رواتب موظفي حماس حلت

مشكلة رواتب موظفي حماس حلت
جو 24 : قال التلفزيون الاسرائيلي ان يوم السبت سيعود الوفد الاسرائيلي ليلا الى القاهرة وذلك لاستئناف المباحثات حول شروط التهدئة ومن ضمنها تحويل الرواتب الى موظفي حماس. .. وسيبقى الوفد الاسرائيلي حتى يوم الاثنين ليلا، للاستمرار في المفاوضات .

كما تطرق التلفزيون الاسرائيلي الى توتر العلاقات مع الولايات المتحدة بعد قرار تعليق صفقات اسلحة. وكيف بدأ وزراء اسرائيل بشكر الولايات المتحدة للحفاظ على العلاقة ومنع تدهورها .

وقال موشي يعلون ان مصر فرضت التهدئة على الفلسطينيين لمدة خمسة ايام، وان الوزراء الاسرائيليين والكابينت سمع عن وقف اطلاق النار من عزام الاحمد رئيس الوفد الفلسطيني .

واكد التلفزيون القناة الثانية ان هناك صفقة صواريخ اوقفها البنتاغون وهذه الخطوة ضد نتنياهو وضد الطريقة التي تعاملت فيها اسرائيل ضد الولايات المتحدة، كما ان الانتقادات الامريكية كبيرة جدا كانت ضد المجازر التي ارتكبت بحق الفلسطينيين في غزة، واستخدام المدفعية ضد التجمعات المدنية في غزة، والرئيس اوباما قال اوقفوا الصواريخ التي تطلق ضد المدنيين الفلسطينيين ... وان نتنياهو كان قاسيا ضد غزة - قال البنتاغون.

كذلك القناة العاشرة تطرقت كذلك الى الغاء الصفقة الامريكية، وان تل ابيب لم ترد الصفعة التي تطلقتها.

المحلل العسكري في القناة العاشرة قال ان وقف اطلاق النار سيستمر خلال فترة التهدئة التي مدتها خمسة ايام، "وان خالد مشعل هو الذي اراد افشال الصفقة".

واضاف ان الجيش يبقي العشرات الالاف من الجنود على حدود غزة، ويبقي على جهزيته العالية، واذا ارادت حماس العودة للحرب، فان اسرائيل ستكون موجودة بقوة .

وقال ان خالد مشعل وهنية هما من سيقرران الاستمرار في الحرب او الدخول في التهدئة، وان كتائب القسام تقوم بتجهيز نفسها وانتاج صواريخ في حال استمرت المعركة .

ميري ريغن المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قالت ردا على وقف صفقة الاسلحة الامريكية، ان اسرائيل ستعتمد على نفسها في انتاج الاسلحة، وان الولايات المتحدة تقصف العراق وتمنع اسرائيل من قصف غزة.

الكابينت الاسرائيلي انهى اجتماعه دون ان يعلن عن قرارات. حيث كان بعض الوزراء امثال ليفني يدعو الى عودة الرئيس عباس والسلطة للسيطرة على قطاع غزة، فيما دعا ليبرمان الى استمرار الحرب ضد غزة.

وبث التلفزيون الاسرائيلي كذلك صورا لتظاهرة في تل ابيب، تطالب بالهدوء والامان بعد ان حلقت الصواريخ ورفرت فوقها، وشارك في التظاهرة الالاف من الاسرائيليين .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير