jo24_banner
jo24_banner

العربي : المشكلة الرئيسية في غزة هي الاحتلال

العربي : المشكلة الرئيسية في غزة هي الاحتلال
جو 24 : قال الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان الاحداث في قطاع غزة تمثل هجوما شرسا ينال المدنيين والنساء والاطفال مؤكدا ان معاناة الشعب الفلسطيني جراء تدمير غزة "شديدة جدا".

واشار في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى أهمية المبادرة المصرية ودورها الكبير بوقف القتال في قطاع غزة مشددا على وجوب الاعتراف بان هذه الامور "تمس ظاهر القضية ولكن المشكلة الرئيسية هي الاحتلال" مؤكدا ان ما تدعيه اسرائيل منذ عام 2005 انها انسحبت من غزة "لا معنى له لانهم يحتلون غزة من خلال احاطتهم لها..فأصبحت بمثابة سجن كبير يحتوي على مليون و800 الف نسمة".

وأوضح العربي ان الهدف الاساسي الان هو وقف اطلاق النار ثم التحضير لاعادة اعمار غزة على ان تتجه الخطوة التالية نحو البحث في حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جهته أكد وزير الخارجية الكويتي تأييد لكويت للمبادرة المصرية الهادفة الى وقف الهجمات العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة واقرار التهدئة الدائمة ، من اجل الوصول الى اتفاق ينهي معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق من براثن العدوان الاسرائيلي الغاشم.

وفي رده على سؤال عن توسع تنظيم (داعش) وسيطرته على مناطق في العراق وسورية ، اوضح ان هذا الامر ترجمة لما كنا نحذر منه منذ بداية تدهور الاوضاع في سوريا بأن الدمار لن يحل فيها فقط بل سيمتد الى دول الجوار ودول المنطقة.

وكان رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عقد جلسة مباحثات مع الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الذي يزور الكويت حاليا.

وبحث الجانبان التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية لا سيما العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وسبل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق من خلال ضمان ايصال المساعدات الانسانية والاغاثية اليه كما تم بحث مسيرة العمل العربي المشترك.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير